أوصت اللجنة الأمنية بمحافظة العاصمة خلال اجتماعها برئاسة محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، بضرورة تشكيل لجنة تتكون من محافظة العاصمة، أمانة العاصمة، الدفاع المدني، المجلس الأعلى للبيئة، لإلزام أصحاب المستودعات والمخازن بضرورة تضمين اشتراطات الأمن والسلامة في مبانيهم.

ويختص عمل اللجنة، بتسيير جولات تفتيشية يعنى إليها متابعة إلزام أصحاب المباني بإضافة الإجراءات الوقائية الواجب توافرها في المبنى المستهدف بالرصد للحد من وقوع حرائق -لا سمح الله- لأجل سلامة الأرواح والممتلكات بما يوفر ذلك بيئة محصنة من مصادر المخاطر.

وناقش محافظ العاصمة، عدداً من المواضيع ذات الصلة بالقضايا والأمور الأمنية في العاصمة، حيث اطلعت اللجنة على تقرير الدفاع المدني حول الحريق الذي وقع في إحدى المستودعات بميناء سلمان مؤخراً، وعطفاً على ذلك، استعرض المحافظ الزيارة التي قام بها إلى موقع المستودع والذي شهد تضرراً كبيراً بسبب عدم تضمين اشتراطات الأمن والسلامة فيه.



ونوه الشيخ هشام بن عبدالرحمن، بأن محافظة العاصمة حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف الإدارات الأمنية، تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، حيث دأبت المحافظة على عقد اجتماعين شهرياً للجنة الأمنية، وهي معنية بمتابعة القضايا الأمنية بالمحافظة وتبادل الرأي بشأنها والتنسيق بين الجهات المختصة، واقتراح كل ما من شأنه الحفاظ على النظام والآداب العامة.

وأكد أن اللجنة الأمنية بالمحافظة تتابع بشكل متواصل القضايا الأمنية بمحافظة العاصمة وتبادل الرأي بشأنها والتنسيق بين الجهات المختصة، واقتراح كل ما من شأنه الحفاظ على النظام والآداب العامة.