إسطنبول - (أ ف ب): اعتقلت الشرطة التركية الأحد 51 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة "داعش"، بينهم سوريون، في مداهمات أمنية واسعة تتزامن مع العيد الوطني التركي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأعلنت وكالة أنباء الأناضول الحكومية نقلاً عن مصادر أمنية أن 22 عنصراً مشتبها بانتمائهم لتنظيم الدولة "داعش"، أوقفوا في محافظة أرضروم شرق البلاد مشيرة إلى أن بينهم قيادي كبير في التنظيم المتطرف. وتم كذلك توقيف 39 آخرين في محافظة بورصة في شمال غرب البلاد. وأضافت الوكالة أن بين الموقوفين 28 سوريا وأذربيجانيين اثنين.

وتأتي العملية الأمنية الواسعة بعد توقيف الشرطة 49 عنصراً يعتقد أنهم على ارتباط بتنظيم الدولة "داعش"، في أنقرة، حيث يشتبه أن بعضهم خطط لتنفيذ هجوم في عطلة "يوم الجمهورية" الأحد.



وشهدت تركيا عدداً من الهجمات الدامية أعلن تنظيم الدولة "داعش"، مسؤوليته عنها أو نسبت إليه. ومن بينها، الهجوم الذي استهدف ملهى ليلياً شهيراً في إسطنبول ليلة رأس السنة وأسفر عن سقوط 39 قتيلاً.

وهناك تراجع في مثل هذه الهجمات الكبيرة، لكن تركيا أبقت حالة التأهب عالية حيث تنفذ الشرطة مداهمات شبه يوميه ضد خلايا يعتقد أنها تابعة لـ "داعش"، في أرجاء البلاد.