تبدأ الإثنين زيارات لبعض مدارس البحرين الحكومية والخاصة والجامعات للتعريف ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستقام خلال الفترة 12 وحتى 19 نوفمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

ويشرف على تنظيم البطولة الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وستتم زيارة 4 مدارس ثانوية، فعند التاسعة ستكون هنالك زيارة لمدرسة الهداية الخليفية، وفي العاشرة زيارة معهد الشيخ خليفة في المحرق، والحادية عشرة سيكون الفريق متواجداً في مدرسة الجابرية الصناعية، وستُختتم الزيارات عند الثانية عشرة ظهراً بالتواجد في مدرسة جدحفص الصناعية.


وفي يوم الثلاثاء، ستكون الزيارات لمدرسة مدينة عيسى الثانوية، مدرسة ابن خلدون الوطنية، مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة المعارف، وفي الفترة المسائية ستتم زيارة جامعة الخليج وجامعة العلوم التطبيقية، ويوم الأربعاء ستكون الزيارة لمدرسة الرفاع الشرقي الثانوية، مدرسة مدينة حمد الثانوية، وبعدها جامعة البحرين ثم جامعة "AMA"، والختام الخميس بزيارة المدرسة الهندية، ثم المدرسة الباكستانية، مدرسة سانت كريستوفر، مدرسة القلب المقدس، المدرسة الفلبينية وأخيراً جامعة بحرين بوليتيكنك.

وتم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية بخصوص هذه الزيارات، برئاسة المنسق العام للجان علي العربي، وحضور فواز شمسان وفاطمة السكران من لجنة العلاقات العامة، مبارك يعقوب وعصام بوكمال من لجنة المواصلات، أحمد الوزان من اللجنة الفنية، يوسف دعيج من لجنة المطبوعات والتصميم، حازم الشيخ من لجنة الإعلام والاتصال، وشيماء عبدالله من لجنة التسويق والترويج بالإضافة لممثل من منظمة "بريف".

وأكد رئيس لجنة المواصلات مبارك يعقوب، أن اللجنة ستقوم بعمل متشعب وكبير قبل وأثناء وبعد فترة البطولة.

وأوضح الدور البارز والكبير للجنة في متابعة شؤون المواصلات وتوفير الحافلات والسيارات الخاصة لجميع الوفود والمشاركين وكبار الضيوف والشخصيات، عبر التواجد في مختلف المواقع سواء في الوصول أو المغادرة إلى ومن مطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى مقار السكن المختلفة، علاوة على أماكن إقامة المنافسات في صالة مدينة خليفة الرياضية وأماكن التدريبات.

ونوه إلى أن اللجنة ستكون على تواصل دائم مع مختلف اللجان لمتابعة احتياجاتها في توفير سبل الراحة لجميع الوفود عبر التواجد في موقع الحدث على النحو الأسرع والأفضل، وبما لا يعيق عمل المشاركين.

وأكد يعقوب أن العمل سيكون مضاعف وذلك للظهور بالصورة المشرفة خاصة أنها تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مضيفا أن مجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى في دعم رياضة فنون القتال المختلطة كان له الأثر الأكبر في جعل البحرين مقصداً لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.