افتتح العقيد الركن عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" عضو اللجنة الأولمبية البحرينية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية "مركز بووم فتنس" الرياضي مساء الأحد، في مقر صالة المركز داخل مجمع بنك الإسكان في مدينة حمد.

وحضر الافتتاح، كل من د.عبدالجليل الأنصاري مدير لعبة الكاراتيه في الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس سابقا، د.حسين الدرازي مدير أكاديمية البحرين لـ"كيوكيشن كاراتيه" وكوكبة من خبراء ومدربي ونجوم لعبتي الكاراتيه والتايكواندو وعدد من المدعوين وأولياء الأمور واللاعبين.

وأعرب العقيد الركن الشنو عن سعادته لافتتاح هذا الصرح الرياضي الذي يعد واحدة من المحطات المفضلة لعشاق وممارسي لعبة الكاراتيه، مقدماً شكره إلى جميع المسؤولين في مركز بووم فتنس الرياضي.



وأكد أنه متابع لهذه المسيرة الخاصة بلعبة الكاراتيه ومن الداعمين لها على المستوى الأولمبي سواء في هذا المركز أو بقية المراكز المهتمة باللعبة في مختلف مناطق البحرين لمصلحة اللعبة واللاعبين، معرباً عن انبهاره بالخطة والاستراتيجية المستقبلية للمركز وطموح القائمين عليه في الوصول بالنجم البحريني إلى الأولمبياد القادم في طوكيو 2020.

وعرض القائمون على مركز بووم فتنس الرياضي الخطة الأولمبية لصناعة أبطال الكاراتيه في المركز وآخر التحضيرات للمنافسات الخارجية لرفع اسم وعلم مملكة البحرين في المحافل الدولية من خلال نخبة من المدربين البحرينيين الأكفاء والمستشار الرياضي والخبير الدولي الكابتن محمد العربي بو مزبر مدرب المنتخب البحريني السابق خلال الفترة من عام 2006 حتى عام 2016 وصاحب البصمات الواضحة والعلامات الراقية في تأهيل وتقديم نجوم بارزين من الجنسين ممن تمكنوا من تحقيق العديد من الانتصارات والإنجازات المشرفة للبحرين، وتم خلال الحفل الإعلان عن تأسيس أكاديمية البحرين للـ"شوتوكان كاراتيه" في البحرين.

وأكد الكاتبن أحمد الأحمد، أن الأكاديمية تضم نخبة من ألمع مدربي الكاراتيه وصل عددهم إلى 15 مدرب كاراتيه بحرينياً، إضافة إلى ضمها لأكثر من 400 لاعب ولاعبة، وأضاف الأحمد بأن البرامج التدريبية قائمة على قدم وساق بهدف تحضير هذه المجموعة الكبيرة من اللاعبين للمشاركات الداخلية والخارجية، كما يسعى القائمون على هذه البرامج إلى الوصول بهذه المجموعة من اللاعبين إلى المستويات الفنية التنافسية والارتقاء بمسار لعبة الكاراتيه في البحرين.

وبين الأحمد، أن صالة المركز متكاملة ومجهزة بكافة وسائل التدريب الحديثة والقدرة على استقبال العديد من الألعاب القتالية والرياضية لجميع الفئات العمرية من الجنسين واحتضان أهم البطولات.