حسن الستري:

أعلن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية د.الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة عن تنظيم المنتدى العالمي للرواد والاستثمار الثلاثاء، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، تحت عنوان "تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز ريادة الأعمال والابتكار"، وبحضور 1000 مشارك.

وبين في مؤتمر صحافي، الاثنين، أن إعلان البحرين كان ثمار المنتدى عام 2015، ومن إحدى هذه الثمار استمرار عقد هذا المنتدى في البحرين بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، مشيراً لوجود شراكة قائمة منذ 21 عاماً، وأسفرت الكثير من النتائج المدروسة في مملكة البحرين، والتي تم تصديرها إلى 52 دولة عبر نموذج البحرين.


وقال الشيخ عبدالله بن أحمد: "نشيد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للمنتدى، ونثمن حرصه على دعم ريادة الأعمال في البحرين"، موضحاً أن المنتدى مناسبة شاملة تجمع رواد الأعمال من أكثر من 90 دولة، ومن المتوقع حضور ما يقارب 1000 مشارك، لافتا أن هناك دعما دوليا من خلال مشاركة شخصيات رفيعة المستوى داعمة لريادة الأعمال في العالم، وأن هذا المنتدى سيصب في دعم ريادة الأعمال والتركيز على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاعمال حول العالم.

فيما أكد رئيس مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين د.هاشم حسين، أهمية استضافة البحرين للنسخة الثانية من المنتدى، لأن البحرين منذ المؤتمر العالمي للحكومة الإلكترونية، بدأت بربط ريادة الأعمال بالتنمية ونحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وينظم المنتدى بدعم من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والبنك الإسلامي للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية والشبكة الدولية لريادة الأعمال واتحاد الغرف العربية ومجموعة بنك البركة المصرفية وعدد من الشركاء الاستراتجيين ومن المتوقع أن يجذب المنتدى 1000 رائد عمل من جميع أنجاء العالم، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من مختلف منظملت دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويركز المؤتمر على 3 محاور أساسية، هي المرأة والصناعة، والاستثمار ذوي الأثر، وتحالف رواد أعمال لمنظومة الأمم المتحدة لطريق الحرير البري والبحري.

ويصاحب المنتدى المعرض البحريني الأول لرود الأعمال برعاية من تمكين بمشاركة 200 رائد عمل في مختلف المجالات، ويشمل المنتدى والمعرض منصة اللقاءات الثنائية "B2B".