أعرب وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتنسيق المشترك نحو كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري والزراعي بين المملكة وجمهورية السودان، معتبراً أن مناخ الاستثمار في السودان أصبح مناسباً للمستثمرين بعد رفع الحصار الاقتصادي عن السودان الذي يتيح للمستثمرين الحرية في التعاملات الاستثمارية والاقتصادية مما ينعكس الإيجاب على الحركة التجارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل الزراعة في مكتبه الأحد وفداً من أعضاء المجلس الوطني بجمهورية السودان الشقيقة ضمن زيارة رسمية لأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية البحرينية السودانية لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى بين الجانبين حول آليات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وانعكاساتها على تحقيق الأمن الغذائي إلى جانب تسهيل كافة الإجراءات أمام المصدرين والمستوردين من البلدين.


وأوضح الشيخ خليفة بن عيسى أن الخرطوم شريك تجاري مهم لمملكة البحرين على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وأن العام المقبل سيشهد توسعاً في التعاون خاصة مع انطلاق مشروع خيرات البحرين المقام على الأراضي السودانية، مؤكداً أن هناك إرادة سياسية من الجانب السوداني لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجهه المستثمر البحريني وأن مشروع خيرات البحرين يمثل أكبر استثمار بحريني بالسودان.

وأشاد الشيخ خليفة بن عيسى بجهود أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية البحرينية السودانية ودورهم الإيجابي في ازدهار ونمو الحركة التجارية في مختلف القطاعات بين البلدين، منوها ان الجمعية خطوة مهمة نحو تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين حيث يعتبر إنشاء الجمعية خطوة إضافية على صعيد تعميق أواصر التعاون وإقامة المزيد من وسائل التواصل بين الشعبين الشقيقين.

ومن جانبهم ثمن أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية البحرينية السودانية مواقف البحرين ودورها في تنمية وازدهار جمهورية السودان، مؤكدين سعيهم الدؤوب نحو تذليل كافة المعوقات التي تواجهه المستثمرين لضمان تسارع وتيرة التبادل التجاري بين البلدين، داعين إلى رفع معدلات الاستثمار بين البلدين في المجالات الزراعية والحيوانية خاصة أن جمهورية السودان تمتلك ثروات زراعية وحيوانية ضخمة، كما تقدم بالوفد بالشكر للشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة على جهوده في دعم العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

حضر اللقاء، كل من النائب جمال داوود عضو مجلس النواب البحريني، والوكيل المساعد للزراعة د. إبراهيم يوسف والمستشار القانوني بالوزارة محمد الأمين و د. بابكر عباس والخبير الزراعي د. عبدالموجود رجب.

وضم الوفد السوداني مستشار رئيس المجلس الوطني السوداني د.عبد الماجد هارون، والنائب أزهري أحمد وادعة الله رئيس لجنة الصداقة البحرينية السودانية، والنائبة سميرة الملك رحمة الله، والنائب صديق صلاح الدين نقد الله، والنائبة نورة عبدالله محمد، والنائبة عازة حسين فريحة.