ميونيخ - مجدي حسونة

تصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني للمرة الأولى، بعد الفوز على لايبزيج بهدفين نظيفين سجل خيمس رودريغيز وروبرت ليفاندوفسكي أهداف اللقاء، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين ضمن مباريات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام، والتي أقيمت على إستاد أليانز أرينا، ليتصدر البافاري جدول ترتيب المسابقة للمرة الأولى. بعد هذا الفوز أصبح رصيد بايرن ميونيخ 23 نقطة يحتل بهم المركز الأول فى جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني، وبقي لايبزيج في المركز 3 برصيد 19 نقطة، وشهدت هذه المباراة إصابة نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على لقاء ماينز وضيفه آينتراخت فرانكفورت في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرفع ماينز رصيده إلى النقطة 11 في المركز 13، بينما رفع فرانكفورت رصيده إلى النقطة 15 في المركز 10. وتمكن باير ليفركوزن من قلب نتيجة المباراة من تأخر بهدف إلى الفوز بهدفين لهدف أمام ضيفه كولن. افتتح سيرو غيراسي السجيل لكولن في الشوط الأول وتمكن ليون بايلي من إحراز هدف التعادل وسجل سفين بيندر هدف الفوز لباير ليفركوزن ليمنح بها فريقه الفوز والوصول إلى النقطة 15 في المركز 8. بهذه الخسارة يبقى كولن في المركز الأخير برصيد نقطتين.



وفي أقوى وأجمل مباريات الجولة العاشرة، تمكن هانوفر من هزيمة ضيفه بروسيا دورتموند متصدر جدول الترتيب بـ 4 أهداف مقابل هدفين. افتتح

جوناثان كريستيان التسجيل لهانوفر من علامة الجزاء في د 20 وتعادل دان أكسيل زاغادو لدورتموند في د 27. وقبل نهاية الشوط الأول سجل ايلاص بيبو الهدف الثاني لهانوفر في د 40، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم هانوفر بهدفين لهدف. وتمكن أندريه يارمولنكو من تسجيل هدف التعادل الثاني لدورتموند في د 52 من الشوط الثاني، وبعدها بدقائق تعرض لاعب دورتموند دان أكسيل زاغادو إلي الطرد من المباراة في د 59، وبعدها بدقيقه سجل فيليكس كلاوس هدف التقدم الثالث لهانوفر. اختتم ايلاص بيبو أهداف المباراة بتسجيله للهدف الرابع، والثاني له في د 86.

وبهذا الفوز صعد هانوفر إلى المركز 4 برصيد 18 نقطة، وتنازل دورتموند عن صدارة الدوري وأصبح ثانياً برصيد 20 نقطة.

وعلى الملعب الأولمبي في برلين، تمكن هيرتا برلين من هزيمة ضيفه هامبورغ بهدفين لهدف، رفع بها هيرتا رصيده إلى النقطة 13 في المركز 11. وتجمد رصيد هامبورغ عند النقطة 7 في المركز 16، وعاد فولفسبورغ بنقطة غالية من ملعب فيلتينس أرينا معقل فريق شالكة بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. تقدم نبيل بن طالب من ضربة جزاء لشالكة في الشوط الأول، وفي الدقيقة 93 من عمر المباراة سجل البلجيكي ديفوك اوريجي هدف التعادل، وسط فرحة جماهير ولاعبي فولفسبورغ. ووصل رصيد شالكة إلى النقطة 17 في المركز 5، بينما رفع فولفسبورغ رصيده إلى النقطة 10 في المركز 14. وفي مباراة أخرى حول بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على مضيفه هوفنهايم، وصعد بروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز 6 برصيد 17 نقطة، وتراجع هوفنهايم إلى المركز 7 برصيد 16 نقطة.