أكدت الروائية السعودية أميمة عبد الله محمد الخميس أن البحرين كانت ولازالت حاضرة بثقافتها في المنطقة من خلال الكتاب والشعراء والمثقفين، وهذه مقاربة ليست طارئة بين المثقفين في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

جاء ذلك خلال محاضرة للروائية السعودية في مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث بعنوان "من الذي سرب خريطة "وادي عبقر "للرواية"، والتي تطرقت فيها إلى ماهية الأدب الروائي وانشغالاته.

وأشادت أميمة عبدالله بالحراك الثقافي البحريني وبالجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث والذي يعكس الاحتفاء بالماضي والتجليات الجميلة والاحتفاء بالإرث التاريخي أيضاً عبر لمسات فنية رائعة في نموذج يجب أن يحتذى به في جميع دول العالم.


يشار إلى أن الروائية السعودية أميمة عبد الله خريجة بكالوريوس لغة عربية -جامعة الملك سعود -1989م ، دبلوم لغة إنجليزية -جامعة واشنطن -1992م، شغلت منصب مديرة إدارة الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم بنات منذ عام 2001م وحتى الآن، ولها العديد من المؤلفات: كما لها مقالات صحفية أسبوعية في صحف "اليوم"، "الرياض"، "الخليج"، "الجزيرة"، وترأست اللجنة النسائية في وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام من 2007-2010م، ونالت جائزة أبها للقصة عام 2001م، وترجمت أعمالها إلى اللغتين الإنجليزية والإيطالية.