أكد النائب عادل بن حميد ورئيس مجلس إدارة شركة أمفا القابضة، أن صدور المرسوم الملكي السامي بتشكيل مؤسسة التنظيم العقاري وندب الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيسًا تنفيذيا لها، سيعزز الثقة بالسوق البحريني وسمعته.

وأكّد أن صدور المرسوم الملكي، يأتي استكمالاً لقانون التنظيم العقاري الذي مثّل نقلة نوعيةً في البنية التشريعية المواكبة للتطورات الاقتصادية، وتعزيزاً للمنظومة القانونية الداعمة للاقتصاد الوطني والتوجّهات الاستثمارية الرامية لتعزيز موقع المملكة وتفوّقها في جذب مختلف الاستثمارات.

وأبدى بن حميد تفاؤله الكبير بمواصلة القطاع العقاري لدوره الرائد وتأثيره الإيجابي الكبير في رفد الاقتصاد الوطني بالمشاريع الكبيرة والاستثمارات الجاذبة والتي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة.



وتوجّه بن حميد بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة على الثقة الملكية الغالية التي حظي بها من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مؤكداً أن الشيخ محمد يمثّل كفاءة وطنية كبيرة وجديرة بالثقة وقادر على الارتقاء بعمل المؤسسة والدفع به نحو أكبر قدر ممكن من الإنجاز والتطوير.

ونوه بن حميدن، بأن المؤسسة تنتظر مهام ومسؤوليات جسيمة للمحافظة على المكتسبات الكبيرة التي حققّها القطاع العقاري طوال السنوات بوصفه واحداً من أهم القطاعات والأسواق في الاقتصاد البحريني، بل وتحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات وتعزيز نموّ هذا القطاع بما يحقق الاستدامة المنشودة.

وأبدى ثقته الكبيرة بنجاح المؤسسة في تعزيز كفاءة السوق والخدمات العقارية حفاظًا على مصالح المستهلكين والمستثمرين وجميع المشاركين في السوق العقاري من وسطاء ومنظمين ومثمنين عقاريين، ودعم وتشجيع أخلاقيات الأعمال التجارية السليمة في القطاع العقاري، على نحو يؤدي إلى تطوير الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وهو ما نصّت عليه المادّة الأولى من المرسوم الملكي بتشكيل المؤسسة.