حسن عبدالنبي

قال النائب الأول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان، إن "سوق البحرين واعد وربما يكون هناك نوع من التنسيق بين السوقين السعودي والبحريني في البورصة".

وأكد أن عدد الحضور للمعرض المصاحب لفعاليات "منتدى استثمر في البحرين 2017" في نسخته الثانية عشرة مميز جداً، وأن هذا الزخم الكبير دليل قاطع على أن هناك أشخاصاً يعملون على أرض الواقع ويمتلكون الأهداف.



وأضاف العطيشان، أن الشركات المشاركة في المعرض ممتازة تساعد وتشجع على الاستثمار بصورة أكبر، مبيناً أنه كونه نائب رئيس اتحاد الغرف الخليجية ورجال الأعمال يفضلون أن تكون هناك شراكات في الشركات، لافتاً إلى أن هناك شركات بحرينية في "استثمر في البحرين 2017" مع شركاء أجانب ما يعني أن هناك تقدماً.

وأوضح أنه يجب التركيز على التصنيع سواء مواد غذائية أو الألبسة أو غيرها، حيث إنها تكون نوع من الديمومة ولا يتأثر بتقلبات الأسواق كثيراً لأن الطلب عليه دائم وشبه متزن.

وقال العطيشان، إن مثل هذه المعارض تقوي أواصر التعاون الاقتصادي الخليجي، مبيناً في الوقت نفسه أن الاقتصاد الخليجي متزن ولا يتأثر بالهزات العالمية كثيراً بسبب أن هناك جموحاً في الاقتصاد.

وأضاف أن دول الخليج تعتبر شريكاً مهماً حيث إنها تعدت كثيراً من الدول أصبحت الشراكة معها عالمية واقتصادها بدأ يؤثر على اقتصاد بقية دول العالم، مشيراً إلى أن التكامل الاقتصادي مع شركاء أجانب وعلى مستوى عالمي يأتي بفضل التكامل الاقتصادي الخليجي.