قال سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، إن مملكة البحرين قطعت أشواطاً كبيرة في تعليم المرأة وأخذت دور الريادة عبر تطبيق العديد من المبادرات النوعية الهادفة إلى تعزيز مكانتها وسمعتها محلياً عالمياً والذي يأتي انطلاقاً من مبادئ منهج ديننا الإسلامي الحنيف.

وأكد سموه أن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار الناجح في الإنسان، باعتبار أن التعليم هو اللبنة الحقيقية لبناء وتطور المجتمعات وتقدمها ولا يختلف اثنان على الدور الجوهري والبارز الذي تقوم به المرأة البحرينية من إسهامات ومبادرات أثرت مجالات عديدة في مسيرة التنمية البحرينية.

جاء ذلك، خلال زيارة سمو محافظ المحافظة الجنوبية للجامعة الملكية للبنات، حيث كان في استقبال سموه في أعضاء مجلس الأمناء والإدارة والبروفيسور مازن جمعة رئيس الجامعة، بحضور د.عبدالغني الشويخ الأمين العام لمجلس التعليم العالي ود.منى البلوشي الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية لمجلس التعليم العالي.



وأكد سموه في هذا الجانب اهتمام المحافظة في تطوير ورعاية الأنشطة والفعاليات التي من شأنها الارتقاء بالمرأة في نطاق المحافظة الجنوبية من مختلف النواحي وبالشكل الذي يحقق لها التقدم والريادة في كافة المحافل.

وخلال الزيارة، أشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية بما توليه إدارة الجامعة من جهود وطنية مخلصة في رعاية أبنائها من الطالبات، وما تنتهجه الجامعة من معايير مبنية على أحسن الممارسات الدولية في التعليم الجامعي، وهو ما يجعلها أحد أبرز الجامعات المخصصة للتعليم الجامعي للإناث على مستوى المنطقة.

كما بحث سموه أوجه التنسيق لإعداد تعاون مشترك بين المحافظة الجنوبية والجامعة الملكية وعدد من الجهات الأخرى المعنية للتحضير والترتيب للاحتفال بيوم المرأة البحرينية خلال شهر ديسمبر في احتفال خاص يقام بالمحافظة الجنوبية كبادرة لتعزيز أوجه التعاون بين مختلف الجهات الواقعة في نطاق المحافظة.

وحث سموه الطالبات المنتسبات للجامعة، بضرورة مواصلة سلك نهج النساء الرائدات المحافظات على أصالة وعراقة تاريخ وتقاليد المحافظة الجنوبية بجانب التسلح بسلاح العلم والمعرفة لبلوغ أعلى المراتب والدرجات.

واستمع سموه إلى عرض قدمه رئيس الجامعة البروفيسور مازن جمعة بين من خلاله رسالة ورؤية وأهداف الجامعة الملكية للبنات، بالإضافة إلى برامج البكالوريوس والماجستير الدراسية المطروحة والعلاقات الأكاديمية مع أعرق الجامعات والمؤسسات الدولية، فضلاً عن الخطوات الهادفة التي اتخذتها الجامعة من أجل تمكين المرأة ومساعدة الطالبة على بناء شخصيتها، وتقوية قدرتها في المجالات الفكرية والاجتماعية والعلمية والأكاديمية من خلال تقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم.

كما أشاد خلال الزيارة أعضاء مجلس الأمناء والإدارة ورئيس الجامعة الملكية للبنات بما يبذله سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية من جهود مخلصة في تواصله البنّاء مع كافة شرائح ومؤسسات المجتمع.