بحث محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، مع بيت الأمم المتحدة، مجالات تعزيز التعاون في عدد من البرامج والمشاريع التنموية المشتركة.

جاء ذلك لدى زيارته، مقر الأمم المتحدة في البحرين حيث التقى المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" لدى البحرين أمين الشرقاوي، حيث شملت البرامج جواز محافظة العاصمة للعمل التطوعي، ومشروع المدن الصحية، إضافة إلى أسبوع المنامة لريادة الأعمال في نسخته الثالثة، لإضفاء صفة العالمية على تلك المشاريع والبرامج من جهة ولتتناغم مع توجه المحافظة الرامي لاستدامة جهودها التنموية من جهة ثانية.

كما التقى في بيت الأمم المتحدة بعدد من ممثلين برامج وأنشطة المنظمة، وهنأهم بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة الذي صادف 24 أكتوبر الجاري، مشيداً بالمساعدات الفنية التي يقدمونها للهيئات ومؤسسات المجتمع المدني بالمملكة، بما يدعم الجهود الرامية لإدماج أهداف التنمية المستدامة 2030 في الخطط والاستراتيجيات الوطنية.



وأعرب الشيخ هشام بن عبدالرحمن، عن سعادته بالتعاون المشترك القائم بين المحافظة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال دعمهم المبادرات والمشاريع وتقديم الخبرات الفنية، بما يعكس عمق العلاقات بين مملكة البحرين ووكالات الأمم المتحدة المختلفة.

فيما أكد الشرقاوي أن "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيقوم بكل ما في وسعه لتقديم المشورة الفنية لدعم العمل التطوعي، بين أوساط الشباب تحديداً، والذي توليه محافظة العاصمة اولويةً خاصة من خلال عدة أنشطة ومبادرات، وسيتم دعوة بعض وكالات الأمم المتحدة وبرامجها المتخصصة الأخرى للمشاركة فيها".

وسيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مكتب المنسق المقيم بالمملكة على التواصل مع مختلف وكالات الأمم المتحدة الأخرى للمشاركة والدعم لمختلف المبادرات مثل مبادرة جواز محافظة العاصمة للعمل التطوعي، والذي أبدت كثير من الوكالات والمكاتب رغبتها في الانضمام إليه، كبرنامج الأمم المتحدة للبيئة واليونيدو، واليونسكو، وبرنامج متطوعي الأمم المتحدة، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وغيرها.