يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب الخميس، لقاءه الأول في تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما سنة 2018، وذلك حينما يواجه منتخب النيبال على ملعب "سبارتاك" بالعاصمة القيرغزية بيشكك، ضمن الجولة 2 من المجموعة الأولى.

ويسعى لاعبو الأحمر الشاب لتحقيق النتيجة الإيجابية في نقطة الانطلاقة، خصوصاً أن المنتخب خضع للراحة الإجبارية في الجولة الأولى التي لعبت يوم أمس الأول، وشهدت فوز البلد المستضيف على النيبال (2-0) وفوز الإمارات على عمان (5-1).

ويدرك الجهاز الفني للمنتخب أهمية مواجهة اليوم في كونها بداية الطريق نحو المنافسة بقوة على بطاقة الترشح للنهائيات الآسيوية.


ويقود منتخبنا المدرب الوطني محمد المقلة، ويعاونه الوطني محمد عدنان، ومدرب اللياقة التونسي محمد السلامي، ومدرب الحراس الوطني حسين سند، كما يضم الجهاز الفني المحلل الوطني علي عبدالمجيد.

أما الجهاز الإداري للمنتخب فيتكون من مدير المنتخب عبدالله البوعينين، والإداري حمد الخالدي، في حين يضم الجهاز الطبي اختصاصي العلاج سيد مؤيد العلوي، والمدلك أنيميش.

ويفتتح منتخبنا قيرغزستان وعمان مباريات الجولة. ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة الإمارات وقيرغزستان بثلاث نقاط، فيما لا يملك منتخبا النيبال وعمان أي نقطة، بينما يدشن منتخبنا اليوم مع الأمنيات بتحقيق النقاط الثلاث الأولى في بداية المشوار.

وسيغيب منتخب الإمارات عن هذه الجولة لخضوعه للراحة الإجبارية.

وأنهى منتخبنا الشاب تحضيراته الإعدادية للمباراة بخوضه مرانه الأخير على ملعب المباراةن حيث خاض تدريبه أمس عند 5 عصرا وهو ذات توقيت المباراة، وذلك بحضور جميع اللاعبين في قائمة الفريق.

وعكف الجهاز الفني للمنتخب على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب خلال اللقاء، والذي يعتبر بداية المشوار في التصفيات الآسيوية. وكان المنتخب قد وصل يوم 28 أكتوبر الماضي إلى قيرغزستان، وخاض مع تدريب أمس 5 حصص تدريبية.

وحرص نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية رئيس لجنة المنتخبات رئيس وفد منتخبنا الشاب في قيرغزستان، الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة على متابعة المران الأخير للمنتخب يوم أمس بعد وصوله حديثا إلى قيرغزستان، وذلك قبل مواجهة النيبال.

والتقى الشيخ خالد بن سلمان بالجهازين الفني والإداري وبلاعبي المنتخب بعد المران، حاثا إياهم على الظهور الإيجابي في التصفيات.

وأتم لاعبو المنتخب الجاهزية للقاء الأول في التصفيات، إذ شهدت الحصة التدريبية يوم أمس حضور جميع اللاعبين تحت قيادة المدرب محمد المقلة والطاقم المعاون. ويتواجد في قائمة الأحمر 20 لاعبا هم: علي حسن، سيد محمد أمين، فيصل عبدالله، أحمد الشروقي، محمد علي، عدنان فواز، سالم حسين، صالح محمد، قاسم حبيب، إبراهيم الختال، جاسم نور، جاسم محمد، حمزة أحمد، محمد الذوادي، أحمد وحيد، عبدالله عاشور، صادق العصفور، عباس العصفور، سعود العسم وسعود العليوي.

تضم قائمة منتخبنا 3 حراس تحت قيادة مدرب الحراس الوطني حسين سند. والحراس الثلاثة هم:عمار محمد، جعفر جاسم وسلمان جاسم. وتدرب الحراس الثلاثة خلال الأيام الماضية بجد وفي تدريبات منفردة، والجميع في إطار الجاهزية المثالية للقاء اليوم.

وسيدخل منتخبنا الشاب مواجهة اليوم بدون أي إصابات في صفوفه، وبقائمة كاملة. ويحرص اختصاصي العلاج سيد مؤيد نعمة على التواجد بشكل دائم ومتابعة أي حالات قد تحدث للاعبين، إذ يبذل جهودا كبيرة في إطار تجهيز اللاعبين.

وساهم وصول المنتخب المبكر إلى قيرغزستان في التجهيز بشكل مناسب، والتأقلم على عامل الجو وفارق التوقيت.

وأكد لاعب منتخبنا الوطني للشباب قاسم حبيب وجود رغبة جادة وقوية في صفوف لاعبي المنتخب من أجل الظهور الإيجابي خلال لقاء اليوم أمام منتخب النيبال.

وذكر حبيب أن المنتخب دخل في مرحلة إعداد مناسبة ومثالية عبر خوض 5 حصص تدريبية في قيرغزستان.

وأشار حبيب إلى جاهزية لاعبي المنتخب من أجل تحقيق النقاط الثلاث، والتي ستكون مفتاحا للتأهل نحو النهائيات الآسيوية، مشيرا إلى تعاون جميع لاعبي المنتخب مع الجهازين الفني والإداري من أجل تحقيق الطموحات والبداية الإيجابية.

فيما أكد لاعب منتخبنا الوطني للشباب سعود العسم أن العزيمة والإصرار السمة التي سيدخل بها المنتخب خلال بداية وتدشين مشوار التصفيات الآسيوية، لافتاً إلى أن اللاعبين على أتم الجاهزية من أجل ضربة البداية، والتي يسعى فيها المنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأشار العسم إلى وجود رغبة قوية وحماسة مرتفعة من قبل اللاعبين نحو تحقيق النقاط الثلاث الأولى، مؤكداً وجود التكاتف بين الجميع من أجل السير خطوة بخطوة نحو تحقيق الفوز والنظر بإيجابية للمباريات المقبلة.