فرط نادي الهلال في فرصة اعتلاء صدارة الدوري السعودي للمحترفين، بعدما أجبره نظيره الشباب على التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المواجهة التي جمعتهما على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في حين عاد اتحاد جدة لسكة الانتصارات بفوزه القاتل على مضيفه الفتح 2-1 ، فيما قاد البرازيلي إيلتون خوزيه فريقه القادسية إلى تحقيق فوز مهم على منافسه التعاون بهدف نظيف، في المرحلة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، انتظر الهلال حتى الدقيقة 47 حينما تمكن مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو من تسجيل هدف السبق بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من زميله محمد البريك ليسدد الكرة قوية في شباك الحارس التونسي فاروق بن مصطفى.

وانتظر الشباب حتى الدقيقة 82 التي شهدت تسجيله هدف التعادل عن طريق لاعبه خالد كعبي الذي استغل تمريرة زميله بن يطو التي أربكت مدافع الهلال عبدالله الزوري وحارسه العماني علي الحبسي ليسدد الكرة في الشباك.



وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 20 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن أهلي جدة المتصدر، وارتفع رصيد الشباب إلى 9 نقاط في المركز 11.

وعلى إستاد الأمير عبدالله بن جلوي استعاد اتحاد جدة نغمة الانتصارات عقب فوزه الصعب على مضيفه الفتح 2-1.

وانتظر الاتحاد حتى الدقيقة 53 التي شهدت تسجيله هدف السبق عن طريق مهاجمه التونسي أحمد العكايشي الذي استثمر تمريرة زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا ليسدد الكرة في شباك الحارس علي المزيدي.

وعند الدقيقة 76 تمكن مهاجم الفتح البديل حمد الجهيم من تسجيل هدف التعادل بعدما أكمل تمريرة زميله أحمد شراحيلي الرأسية في شباك الحارس عساف القرني.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن مدافع الاتحاد عوض خريص بتسجيل هدف الفوز بعدما حول عرضية زميله التشيلي فيلانويفا برأسه لتصطدم بالمدافع التونسي محمد اليعقوبي وتغالط الحارس علي المزيدي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة متقدماً إلى المركز السادس، وبقي الفتح على رصيده السابق 12 نقطة في المركز الثامن.

وقاد اللاعب البرازيلي إيلتون فريقه القادسية إلى الفوز على التعاون بهدف دون رد سجله بالدقيقة 65 في اللقاء الذي أقيم الأربعاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وارتفع رصيد القادسية الذي حقق فوزه الثالث في الدوري إلى 12 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد التعاون عند 11 نقطة بالمركز الثامن مؤقتاً لحين نهاية الجولة.