أكد عضو لجنة التحقيق النيابية حول الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية محسن البكري، أن اللجنة أجرت الخميس زيارة ميدانية إلى مركز الرفاع الشرقي الصحي، ضمن سلسلة من الزيارات لعدد من المراكز الصحية في مختلف مناطق البحرين، ويأتي ذلك في إطار مواصلة اللجنة لبرنامج عملها والتحقق من رقي وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وقال إن اللجنة التقت بالمسؤولين في مركز الرفاع الشرقي الصحي وتفقدت الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين واطلعت على الاحتياجات والإمكانيات لدى المركز من أقسام وأجهزة مثل المختبر والصيدلية وحجرات الطوارئ والكشف الطبي وغيرها، من أجل الوقوف على أوجه القصور والكمال فيها، وهو ما يدخل ضمن محاور عمل لجنة التحقيق.

وأضاف البكري أن اللجنة خلال جولتها، وجهت العديد من الأسئلة والاستفسارات للمسؤولين عن مركز الرفاع الشرقي الصحي دارت حول: الطاقة الاستيعابية للمركز، وقدرة عيادات الأسنان اليومية، وهل هناك عيادات للأمراض المزمنة، وعدد الأطباء والممرضين والموظفين والاستقبال في المركز، ومتوسط عدد المرضى والمراجعين المستخدمين للمركز يومياً والعدد الفعلي للمسجلين لدى المركز، وعدد سيارات الإسعاف وغيرها من الأسئلة التي تدخل ضمن نطاق عمل اللجنة.



وأشار البكري، إلى أن اللجنة خلال جولتها في المركز استمعت إلى عدد من المراجعين من المواطنين والمقيمين واستفسرت عن احتياجاتهم ومشاكلهم اليومية في التعامل مع أقسام ومرافق المركز للوقوف على معاناة الناس الواقعية ومن أصحاب الشأن توخياً لتحسين وتطوير الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم.

يذكر أن اللجنة ستزور الأحد مركز المحرق الصحي، وستزور الخميس 9 نوفمبر مركز البديع الصحي، لاستكمال محاور عمل اللجنة. وتتشكل عضوية اللجنة من النواب: محمد المعرفي رئيساً، جلال كاظم نائبا للرئيس، محسن البكري عضواً، أسامة الخاجة عضواً، فاطمة العصفور عضواً.