قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في بلدية المنطقة الشمالية فاضل عنان إن بلدية المنطقة الشمالية استقبلت 721 شكوى منذ شهر يناير إلى شهر أكتوبر 2017، مشيراً إلى أن جميع الشكاوى تم التعامل معها.

وأوضح عنان الجمعة، أن استقبال الشكاوى يكون عبر عدة قنوات ومصادر مثل الحضور الشخصي والاتصال عبر الهاتف المباشر للبلدية ومتابعة الصحف المحلية وبرامج الإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعية (واتس آب وانستغرام)، بالإضافة إلى قناتين جديدتين هما برنامج تواصل عبر الحكومة الإلكترونية وكذلك الخط الساخن.

وأوضح في تصريح له أن الشكاوى وزعت على أقسام البلدية حيث بلغ عدد الشكاوى في قسم النظافة 345 شكوى وملاحظة، فيما بلغت في قسم الرقابة والتفتيش 286 شكوى وملاحظة، و38 شكوى في قسم المنتزهات والحدائق و7 شكاوى وملاحظة في قسم تراخيص الخدمات و8 شكاوى في قسم تراخيص البناء و5 شكاوى قسم الإيرادات.


وتابع "عدد الشكاوى والملاحظات التي استقبلتها البلدية عبر برنامج تواصل 313 شكوى وملاحظة فيما بلغت عبر التواصل الاجتماعي 196 شكوى وملاحظة وعبر الهاتف 73 شكوى وملاحظة فيما بلغت 40 شكوى وملاحظة عبر الحضور الشخصي للبلدية و 20 شكوى وملاحظة عبر الإذاعة".

وقال عنان إن التزام البلدية في الرد على الشكاوى والملاحظات خلال العام الجاري جاء بنسبة 100% ، مؤكداً أن البلدية تسعى إلى توفير الردود على جميع الشكاوى والملاحظات بأقصى سرعة ممكنة ضمن الفترة الزمنية المحددة".مؤكداً متابعة مدير عام البلدية لهذا الملف المهندس يوسف الغتم الذي يشدد على أهمية تطوير وتحسين خدمات الزبائن.

وأشار عنان إلى أن تطوير خدمة التواصل والارتقاء بجودة العمل في استقبال شكاوى وملاحظات المواطنين والمقيمين مستمرة تنفيذاً لتوجيهات مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم عبر عدة برامج وآليات تحقق هذه الأهداف، وتابع" نسعى إلى زيادة قنوات التواصل مع المواطنين من أجل الوصول لكل فرد في المجتمع".