يستضيف مجلس خوات دنيا محاضرة بعنوان "داء السكر يبث آلامه وآماله" من تقديم المدربة خولة البوسميط، في تمام السادسة من مساء السبت بمقر المجلس الواقع في البسيتين في المحرق، والدعوة عامة للجمهور الكريم رجالاً ونساء.

ويتسنى للمشاركين من خلال هذه المحاضرة التفاعلية التعرف على أنواع مرض السكر، والأسباب المؤدية إليه، وكيفية العلاج، وكيفية تغيير الأنماط غير الصحية، والطريقة المثالية للتعايش مع المرض.

ويتحصل الحضور على الأدوات النفسية والمهارات الحياتية اللازمة للتعاطي مع هذا المرض الخطير الذي يتحول إلى وباء مالم يسيطر عليه المريض. كما يُعتبر أهالي المرضى وأصدقائهم من المستهدفين في هذا العمل، بحيث أن بإمكانهم التأثير على المصاب بالسكر والمساعدة في أن يمضي في حياته بسلام بإذن الله تعالى وبصورة أشبه بالطبيعية.


وقالت صاحبة المجلس أميرة الحسن أن الفعالية تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لهذا المجلس النسائي النشط الذي يقيم فعالياته بصفة أسبوعية، ليخدم أهالي المنطقة والمحرق والمملكة، ناهيك عن برنامج تعزيز العلاقات بالشعوب الشقيقة من خلال زيارات تثقيفية سياحية فنية متميزة، كما يعد المجلس برنامجاً لتحفيظ القرآن الكريم.