خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب أمام نظيره منتخب قيرغزستان بهدف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس على ملعب "سبارتاك" بالعاصمة القيرغزية بيشكك، ضمن منافسات الجولة 3 من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 عاما.

وسجل الهدف الوحيد لمنتخبنا اللاعب أحمد الشروقي من ضربة ثابتة في الدقيقة (90+2). وشهدت المباراة حالة طرد للاعب منتخبنا عدنان فواز لحصوله على بطاقتين صفراوين.

وبناء على هذه النتيجة، فقد تجمد رصيد المنتخب عند 3 نقاط من لقاءين، إذ كان قد فاز في اللقاء الأول على النيبال (4-0).



وبدأ مدرب منتخبنا محمد المقلة اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس عمار محمد، واللاعبين: سالم حسين، قاسم حبيب، سيد محمد أمين، محمد علي، صالح محمد، عباس العصفور، عدنان فواز، إبراهيم الختال، فيصل عبدالله وعلي حسن.

وجاءت انطلاقة الحصة الأولى من اللقاء هادئة بين الطرفين، مع تركز اللعب في منطقة الوسط، ودون وجود لتهديد حقيقي على مرمى الحارسين.

وكانت أولى الفرص في الشوط لمنتخبنا عبر اللاعب عدنان فواز، والذي تسلم كرة داخل المنطقة وسددها بيمينه، إلا أن حارس قيرغزستان "توكاتيف" كان في المكان المناسب وحمى فريقه من هدف السبق (22).

ورد القيرغزستانيون بتسديدة للاعب "كاريبكوف" بيساره من خارج المنطقة، إلا أن حارس منتخبنا تألق في حماية المرمى من وأمسك الكرة على دفعتين (27).

واحتسم الحكم ضربة جزاء لمنتخب قيرغزستان بعد عرقلة من المدافع الأيمن لمنتخبنا سالم حسين للاعب المنافس، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسالم، في حين سجل اللاعب "تابييف" هدف السبق من علامة الجزاء بعد أن سدد كرة يسار الحارس عمار محمد (30).

ومع انتهاء الوقت الأصلي للشوط، كاد علي حسن أن يسجل هدف التعادل بعد مجهود فردي داخل المنطقة إثر كرة تلقاها من صالح محمد، إلا أن كرة علي حسن أبعد خطورتها حارس قيرغزستان (45+1)، فيما أجرى مدرب منتخبنا تبديلا بدخول جاسم نور مكان سالم حسين، وانتهى الشوط بتقدم قيرغزستان.

وفي الحصة الثانية من اللقاء، سنحت لمنتخب قيرغزستان أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، فسدد اللاعب "بوربايف" كرة داخل المنطقة، إلا أنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى منتخبنا (47)، كما حاول اللاعب "كاريبكوف" عبر كرة داخل المنطقة، إلا أن كرته جاورت القائم الأيمن (50)، وكرة أخرى أنقذها حارس منتخبنا عمار محمد في (54)، في حين أجرى مدرب منتخبنا تبديلا ثانيا بدخول سعود العليوي مكان إبراهيم الختال.

وسجل منتخب قيرغزستان الهدف الثاني في الدقيقة (55) بعد كرة رأسية للاعب "هوربيكوف" الذي استغل المساحة وضاعف النتيجة لفريقه.

ورمى مدرب منتخبنا بكامل ثقله، واستنفذ تبديلاته وصولا للدقيقة (62)، إذ أشرك أحمد الشروقي مكان علي حسن. وتدخل حارس منتخبنا عمار محمد ببراعة ومنع هدفا محققا لقيرغزستان عبر اللاعب (63).

وشهدت الدقيقة (79) خروج اللاعب سعود العليوي متأثرا بإصابته؛ ليكمل المنتخب الوقت المتبقي بعشرة لاعبين.

وحاول منتخبنا كثيرا مع التقدم الكبير إلى الأمام بحثا عن التعديل، كما أشهر الحكم الورقة الحمراء للاعب قيرغزستان "أولو" بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانيةـ فيما حصل لاعبو الأحمر الشاب على خطأ خارج المنطقة نفذه اللاعب البديل أحمد الشروقي بإتقان يسار الحارس المنافس مقلصا النتيجة للمنتخب (90+2)، في وقت ظلت فيه دقيقتان أخريتان احتسبهما الحكم كوقت بديل، وفيها شهدت إشهار الحكم بطاقتين صفراوين متتاليتين للاعب عدنان فواز ليطرد من الملعب، في حين لم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد؛ لتنتهي المباراة بفوز قيرغزستان.

وخلال مؤتمر صحافي، بارك المدرب المقلة لمنتخب قيرغزستان بمناسبة الفوز، بعد قدم أداء جيدا واستحق عليه الفوز. موضحاً أن منتخب قيرغزستان كان الطرف الأفضل في المباراة والذي قاده لتحقيق النقاط الثلاث.

ولفت إلى أن ضربة الجزاء التي احتسبت على المنتخب في الشوط الأول غير الموازين، مشيرا إلى حالة النرفزة التي ظهرت على لاعبي "الأحمر" خلال المباراة، والتي أثرت أيضا.

وأوضح المقلة أن الهدف الثاني قلل من حظوظ المنتخب في العودة للمباراة، لكن ذلك لم يمنع المنتخب من المحاولة والعودة والتقليص، بيد أن ذلك لم يكن كافيا للتعديل.

وفي رده على سؤال حول تصرفات لاعبي المنتخب في المباراة، قال المقلة إنها تصرفات مرفوضة وإنها لن تظهر في المباريات المقبلة، والتي سيكون فيها المنتخب بشكل أفضل إن شاء الله؛ للتعويض وتحقيق النتائج الإيجابية.

ويستعد منتخبنا لخوض مباراة الجولة الرابعة، وهي الثالثة له في التصفيات، الإثنين، حينما يواجه منتخب عمان. وسيخوض المنتخب اليوم تمرينا واحدا قبل مواجهة عمان المهمة، إذ يسعى المنتخب لتحقيق فوزه الثاني وتجاوز آثار الخسارة يوم أمس.

وفي لقاء آخر سيقام ضمن ذات الجولة، يلعب منتخبا الإمارات وقيرغزستان، فيما سيخضع منتخب النيبال للراحة الإجبارية.