أعلنت شركة تقاعد، المزود المتخصص في توفير حلول التقاعد والإدخار والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن مشاركة كلوديا مالدونادو التي ستقود جلسة هامة حول الموارد البشرية يتمحور موضوعها حول "كيف تجعل موظفيك يحبون المزايا التي تقدمها لهم" ضمن فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتقاعد لعام 2017 الذي تنطلق أعماله في 28 نوفمبر.

وتتناول هذه الجلسة موضوع مشاركة الموظفين الفعالة في إنجاح المؤسسات التجارية، وهو موضوع جديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتصدر مبادرات الموارد البشرية في المؤسسات الرائدة والشركات الاستشارية على مستوى العالم.

يذكر أن التسجيل للمشاركة في المؤتمر مجانية، ويتضمن جدول أعماله مواضيع بالغة الأهمية بالنسبة لمديري الموارد البشرية والمدراء المختصين في الأجور والمزايا الوظيفية وعلاقات الموظفين والمدراء الماليين.


وتشغل مالدونادو منصب رئيس تطوير الأعمال الإقليمية لدى شركة ميرسر الشرق الأوسط، وعملت على مدار 18 عاماً مع عدد من كبار مقدمي الخدمات الدولية في مجال مزايا واستحقاقات الموظفين.

وشاركت بشكل مباشر في تصميم وإدارة وتعزيز برامج مزايا الموظفين، وترأست شركة رائدة في هذا المجال تركز على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في جنوب أفريقيا.

وقالت مالدونادو: "من خلال تعاملي مع العديد من المؤسسات الصغيرة والشركات الكبرى، وكذلك الشركات المحلية أو حتى الشركات العالمية متعددة الجنسيات، فإن النهج والنظرة إلى مزايا الموظفين تتنوع إلى حد بعيد".

وأضافت "هناك ممارسة علمية حديثة تسعى إلى إشراك الموظفين وتحفيزهم تجاه تحسين الأداء التجاري للمؤسسات وذلك عبر تصميم المزايا الوظيفية ضمن الاستراتيجية الرئيسية للموارد البشرية للمؤسسة..لاحظنا أن تحسين مشاركة الموظفين وتحفيزهم يعزز من فرص تحسين إنتاجيتهم بشكل يسهم في ربحية الأعمال التجارية واستدامتها".

وواصلت: "هنالك علاقة بين المزايا الوظيفية المصممة للموظفين وإنتاجية الشركات، إلا أن معظم المؤسسات لا تقوم بالضرورة بقياس تلك العلاقة، وقليل هي المؤسسات التي تقوم حالياً بربط هذه المزايا بنتائج أعمالها وانتاجيتها التجارية".

فيما قال رئيس المؤتمر إبراهيم خليل: "أعتقد أن مثل هذه الموضوعات هي ليست ذات أهمية فقط بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بل هي مفيدة كذلك للشركات الكبيرة التي فعلاً تقدم هذه المزايا والبرامج، لكنها تحتاج إلى الربط بينها وبين الإنتاجية والأداء التجاري بشكل أقوى وأكثر وضوحاً".

يشار إلى أن مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتقاعد، الذي تنظمه "تقاعد"، ويقام تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، يعد بمثابة منصة إقليمية لقيادة الأفكار وتبادل المعلومات حول برامج إدخار الموظفين والمعاشات التقاعدية وإدارة مزايا الموظفين واستراتيجيات إشراك الموظفين.