أكد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار، مواصلة البنك دعم الفعاليات الاقتصادية المقامة على أرض المملكة، وخاصة الفعاليات التي تُعنى بالصناعة المصرفية الإسلامية، لما لها من نتائج إيجابية وتأثير مباشر على العاملين في القطاع المصرفي واقتصاد المملكة بشكل عام.

جاء ذلك على هامش إعلان البنك عن رعايته الذهبية لمؤتمر "أيوفي" -البنك الدولي السنوي الثاني عشر، والذي يقام في الفترة من 5 إلى 6 نوفمبر 2017م بفندق الدبلومات، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبتنظيم من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وقال جرار، إن المؤتمر يحظى باهتمام كبير من قبل القائمين على الصناعة المصرفية كونه من أبرز المؤتمرات المصرفية الإسلامية التي تشارك بها كوكبة من العلماء والفقهاء من مختلف الدول العربية والإسلامية المتخصصين في الصيرفة الإسلامية، ليتم الاستفادة من علمهم وخبرتهم الطويلة في هذا المجال.



وأشاد بالدور المهم الذي تقوم به هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية من خلال تنظيمها لهذا المؤتمر المرموق الذي دائماً ما يقدم التجارب العملية والفائدة الكبيرة للعاملين في مجال الصيرفة الإسلامية.

وأشار الرئيس التنفيذي للبنك إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات المهمة منها: ممارسات وقواعد وقوانين الصناعة المالية الإسلامية على المستوى الدول، تطبيق المعايير الفنية في الصناعة المالية الإسلامية -تقييم الواقع واستشراف المستقبل، رؤية وتقييم كبار المصرفيين بشأن توحيد معايير الصناعة وأثر ذلك في نموها النوعي، توحيد المرجعية الشرعية للصناعة المالية الإسلامية على المستوى الدولي، وغيرها من المحاور المهمة ضمن جدول أعمال المؤتمر.

ودعا جرار الجمهور وجميع المشاركين في هذا الحدث الاقتصادي المهم، إلى زيارة جناح بنك البحرين الإسلامي في المؤتمر للتعرف على أنشطة ومنتجات البنك، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للزبائن.