أثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال، على جهود الأندية الرياضية الخاصة بفنون القتال المختلطة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لعدد من الأندية، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة العقيد خالد الخياط، ومحمد شاهد الرئيس التنفيذيkhk mma وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لأسبوع بريف الدولي للقتال، قبل موعد انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال، المقام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي يتخلله بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، وبتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومنظمة khk mma ، في الفترة من 12 لغاية 19 نوفمبر الجاري.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدور الأندية في تطور رياضة فنون القتال المختلطة وزيادة شعبيتها من خلال البرامج المعتمدة بعد دراستها من أجل رفع اسم المملكة في المحافل الدولية، قام سموه بزيارة كل من نادي: "Bahrain mma gym" ونادي: "Bahrain fighter" ونادي :"warrior gym"، ونادي "SMART BODY".


وتعرف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على خطط الأندية في تطوير اللعبة واستقطاب المقاتلين لتطوير قاعدة قوية للعبة في المملكة، واستمع إلى شرح مفصل عن تلك الخطط وأبدى إعجابه بتلك الخطوات منوهاً بجهود الأندية ورغبتها في ترك بصمتهم والترويج للعبة.

وخلال زياراته اطلّع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مساعي الأندية في نشر لعبة فنون القتال المختلطة، مشيداً بالدور البارز لها في التخطيط السليم لإبرازها كرياضة تعتمد على التفكير والفن والقوة والتخطيط، مبيناً سموه أنها تجمع بين أكثر من مهارة ويبنغي للمقاتلين تطوير قدراتهم في جميع المهارات ليتمكنوا من مجاراة المقاتلين العالميين في مبارياتهم في البطولات الرسمية.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على حرصه للبدء من حيث انتهى الآخرون، مشيراً سموه إلى أن كل بداية تحتاج إلى تكوين معلومات وبيانات كافية ثم التخطيط، وكذلك الحال بالنسبة لرياضة فنون القتال المختلطة الجديدة في المملكة، فإنها تحتاج إلى أفكار لنشرها والترويج لها وبيان مميزاتها، لذلك فإن الأندية المنتشرة في البحرين بذلت جهوداً كبيرة في سبيل تعميمها على محبي هذا النوع من الرياضات من خلال وسائل متعددة ننتظر أن تأتي ثمارها قريباً مع عدم التخلي عن خطط التطوير وأهمها الفكر الذي يديرها والأجهزة الفنية التي ترفع مستوى اللاعب وتطوره.

وامتدح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، دور الأندية في إنجاح استضافة المملكة لأسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة عبر التحشيد لها جماهيرياً ودعم منتخب البحرين في البطولة، وهو ما سينعكس على أدائهم.

وعبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن امتنانه للأندية لما تقدمه من دعم للعبة ولاستضافة البطولة بشكل خاص وللرياضة بشكل عام، منوهاً سموه بجهودها في رفع اسم المملكة والسعي الدائم لتميزها في البطولات التي تقام على أرض مملكتنا.

ترويج قوي للبطولة وموقع خاص للتذاكر

تتكاتف جهود العاملين في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة من أجل الترويج لاستضافة المملكة للبطولة لأول مرة، وانتشرت الإعلانات في الشوارع لحث الجماهير على مؤازرة لاعبي منتخبنا، فيما قامت اللجنة المنظمة بزيارة المدارس للترويج للبطولة.

وقامت شركة البحرين للنقل العام بوضع إعلانات على حافلاتها التي تجوب المملكة يومياً للفت انتباه المواطنين والمقيمين إلى البطولة التي تستضيفها المملكة، وهو ما ظهر واضحاً قبل أكثر من أسبوعين من موعد البطولة، وذلك للمساهمة في التحشيد الجماهيري ودعم المنتخب في المنافسات العالمية.

ويتضمن الملصق الإعلاني مكان بيع التذاكر وهو في مجمع السيف قرب البوابة "10" في الركن الترويجي، مع موقع بيع التذاكر على شبكة الانترنت وهو www.tathaker.netلحث الراغبين بحضور المنافسات على اقتناء وحجز التذاكر إلكترونياً، لتسهيل المهام لجميع الجماهير الراغبة في الحضور.

أعلام الدول ترفرف بسماء المملكة

تتواصل الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة عبر إنهاء كافة الجوانب التنظيمية والإدارية، وجاءت خطوة تركيب أعلام الدول المشاركة في الصالة الرياضية بمدينة خليفة بمدينة عيسى سواء بالداخل أو الخارج وفنادق السكن وتحديداً فندق جولدن توليب بالعاصمة المنامة لتوحي بانطلاقة الحدث العالمي الكبير.

وتصدر علم مملكة البحرين الأعلام، إلى جانب بقية الدول والبالغة نحو 45 دولة من مختلف قارات العالم، إذ من ضمن الدول التي ستشارك أستراليا، نيوزيلاندا، بلجيكا، مصر، جنوب أفريقيا، السويد، بلغاريا، المجر، بيلا روسيا، اليابان، فنلندا وآيسلندا وتايلند وقبرص وغيرها من الدول.

تفاعل قناة البحرين الرياضية

أظهرت قناة البحرين الرياضية، تفاعلاً مميزاً مع بطولة العالم لفنون القتال من خلال وضع شريط خاص بالعد التنازلي للحدث منذ ما يقارب من الأسبوعين في إشارة إلى أهميته على الصعيد الجماهيري وفي خطوة لجذب الجماهير وتذكيرها بموعد الانطلاقة.

وكان الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة دنزين وايت، أبدى اعجابه في المؤتمر الصحافي للبطولة للنقل المباشر الذي سيرافق النزالات وهو ما سيحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وأكد أن ذلك سيمنح البطولة واللعبة زخماً كبيراً وسيساهم في نشرها وتكوين قاعدة عريضة لها، ومن المنتظر أن تظهر القناة الرياضية الحدث بمستوى عال عبر برامجها الخاصة خصوصاً مع التجديد الذي طال القناة في الأيام الأخيرة.

ومن المنتظر أن تخصص القناة الرياضية ساعات من البث من المباشر لنقل الحدث العالمي بالصورة المميزة، كما من المتوقع أن تفرد القناة الرياضية طاقم خاص من مصورين ومخرجين لنقل وقائع البطولة سواء في الصالة الرياضية أو خارجها بهدف المساهمة في إنجاح التنظيم وأيضاً عكس صورة حضارية عن مملكة البحرين في المحافل الخارجية.

اكتمال التجهيزات لاستقبال المشاركين

أكملت اللجنة المنظمة الاستعدادات النهائية لاستقبال ضيوف البطولة والشخصيات الكبيرة من الاتحادات الدولية والعالمية والوفود المشاركة عبر لجنة العلاقات العامة وفرق عمل خاصة ستتولى جميع الجوانب التنظيمية سواء في الاستقبال أو إنهاء الإجراءات الخاصة بالدخول وصولاً إلى المواصلات الخاصة التي ستنقل الوفود والشخصيات من المطار لحين وصولها لمقار السكن.

وستبدأ الوفود والشخصيات بالتوافد على المملكة، بداية من 9 نوفمبر بوصول المنتخب الأسترالي وسيتبعه بقية المنتخبات والوفود المشاركة قبل أن تنطلق المنافسات يوم 12 نوفمبر.