أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن قطاع شؤون البلديات والتخطيط العمراني إضافة إلى الثروة البحرية والزراعية يقدم 108 خدمة للمواطنين والمقيمين في البحرين.

وكشف عن قرب الانتهاء من برنامج تطويري جديد تعمل عليه شؤون البلديات "صلة" وهو حصر جميع الخدمات التي تقدمها شؤون القطاعات الثلاث، البلديات، والتخطيط العمراني، والثروة الزراعية والبحرية، وتقديم المعلومات والاستفسارات لهذه المعاملات وآلية إنجازها عبر الهاتف إضافة إلى الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتابع: "كما يقوم البرنامج على توفير جميع المعلومات التي يحتاجها المواطن أو المقيم بشأن الخدمات التي تقدمها الوزارة كخطوة أولى في برنامج التطوير إلى حين الانتهاء من وضع جميع هذه المعاملات إلكترونيا في متناول الجميع".



وأضاف خلف: "بدأنا العمل في مركز الاتصال الوطني منذ عام تقريباً، وهو مشروع يعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وتحويلها الى خدمات يمكن إنجازها بالكامل عبر "الأون لاين"، وتم حصر جميع هذه الخدمات التي تقدمها القطاعات الثلاث، البلديات، والتخطيط العمراني، والثروة الزراعية والبحرية، والتي تصل إلى 108 خدمة حتى الآن وبرمجتها الكترونيا وتحويل آلية تقدميها إلكترونياً".

وأردف "من شأن هذا البرنامج الذي يقوم بالإشراف عليه وكيل شؤون البلديات د.نبيل أبو الفتح والذي تم بالتنسيق مع الحكومة الإلكترونية أن يحدث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها الوزارة، كما أنه في حال برمجة هذه الخدمات وتحويلها إلكترونيا فإننا بذلك نكون قد حققنا هدفا رئيسيا من الأهداف التي وضعتها الوزارة من أجل الارتقاء بالعمل الحكومي حسبما أكدته الحكومة في برامجها عبر الملتقى الحكومي".

ولفت إلى أن الوزارة وضعت مخرجات الملتقى الحكومي نصب عينها في جميع الخطط والبرامج التي تعمل عليها حسب توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.