اختتمت لجنة شئون المرأة الطفل بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، حملة توعوية ناجحة للجان النسائية بالنقابات الاعضاء والشركات والمؤسسات الصناعية والاقتصادية بمملكة البحرين، حول مرض سرطان الثدي، استمرت على مدى شهر أكتوبر، وشملت 20 نقابة وشركة.

الحملة، تأتي للعام الخامس على التوالي ضمن أنشطة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي، وبالتعاون مع وزارة الصحة بهدف التوعية المرأة العاملة في مختلف القطاعات من المرض وعرض طرق الوقاية والكشف المبكر عنه، حيث شاركت طبيبات وأخصائيات من قسم تعزيز الصحة بوزارة الصحة في برنامج التوعية الذي أقيم في الشركات والمؤسسات الاقتصادية المستهدفة.

وحرصت لجنة المرأة خلال الحملة على توزيع مطويات تثقيفية عن المرض وهدايا تذكارية للمشاركات في الفعاليات المقامة، بهدف نشر الوعي الثقافي حول المرض بأسلوب اجتماعي ومحفز أسهم في استقطاب أكبر عدد من المشاركات في الحملة.



وأكدت النائب الثاني لرئيس الإتحاد الحر مسؤول شؤون المراة والطفل زبيدة البلوشي، أن الحملة المستمرة للعام الخامس على التوالي، استطاعت تطوير نشاطها عاما بعد آخر، وتوسعة مظلة المؤسسات المستهدفة في البرنامج.

وثمنت التعاون المتميز من وزارة الصحة، والتنسيق الكبير من الشركات والنقابات، الذين أسهما في تواصل نجاح الحملة، موضحة أن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وضع ضمن استراتيجيته باقة من البرامج الخاصة بالمرأة العاملة.