أطلق مستشفى الملك حمد الجامعي بنجاح مبادرة فريدة على مستوى مملكة البحرين و هي عبارة عن دورات تثقيفية مكونة من سلسلة محاضرات لمرضى السكري تشرف عليها استشاري الغدد الصماء والسكري بالمستشفى د.دلال الرميحي، تحقيقاً لرؤية المستشفى لتوفير رعاية متميزة للمرضى وتزامناً مع الاحتفالات بيوم السكري العالمي في نوفمبر.

ويشارك في الدورات، فريق عمل مميز من كادر المستشفى في مجال العناية بمرضى السكري مثل طاقم التمريض المتخصص في التثقيف بالسكري و أخصائيو التغذية و الصحة النفسية إلي جانب من أطباء قسم الباطنية المهتمين بعلاج مرض السكري.

يؤكد ذلك حرص فريق العمل على توفير أعلى مستويات الجودة في الخدمات الصحية بما يتجاوز مستوى توقعات المرضى، حيث تصب تلك الجهود في رؤية مستشفى الملك حمد الجامعي حيث يعمل الطاقم الطبي بروح الفريق الواحد الذي يسعى دوماً للتميز و التطوير.



وقالت الرميحي، إن سلسلة الدورات يتم إعادتها كل شهرين وتشمل الدورة 4 محاضرات مدة كل منها ساعة واحدة تعقد في الفترة المسائية، حيث تقدم عدد كبير من المرضى بملىء استمارات المشاركة في الدورة حرصاً منهم على تعلم خفايا هذا المرض والاطلاع على أحدث سبل العلاج واتخاذ التدابير التي تحول دون حصول المضاعفات الناتجة عن مرض السكري.