قال أمين السر العام رئيس لجنة السكرتارية وليد سيار، إن اللجنة تنتظر القوائم النهائية لبعض الوفود المشاركة في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، لإصدار البطاقات الخاصة بهم، مبيناً أن اللجنة تعمل على تجهيزها لاستخدامها في وقت مبكر لضمان عدم عرقلة تحركات أي من الوفود.

وأضاف "أنهت اللجنة استعداداتها وترتيباتها لانطلاق البطولة..كان اجتماع الأحد مع رئيس الاتحاد الدولي غاريث براون في الفترة المسائية لإطلاعه والوفد على آخر الترتيبات ومنها منطقة الفعاليات التي تهتم بها اللجنة المنظمة المحلية لمنح الجمهور أوقات ترفيهية خلال إقامة المباريات من خلال الفعاليات المصاحبة.

وأشار سيار إلى أن مسؤولي الاتحاد الدولي، اطلعوا على الترتيبات المعتمدة من اللجنة المنظمة أجروا بعض التغييرات البسيطة التي سيتم تنفيذها لتتناسب مع طموحات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، مبيناً أن الاجتماع تطرق فيه إلى الإجراءات النهائية ومدى ملاءمتها إلى متطلبات الاتحاد الدولي.

وأوضح سيار أن الحديث كان شاملاً مع تركزه على بعض الأمور الفنية ومنه دخول وخروج اللاعبين وأماكن استراحتهم وأماكن جلوس الأجهزة الفنية والطبية ومسؤولي الاتحادات لضمان خروج البطولة بالشكل اللائق كما اعتاد الاتحاد في جميع بطولاته.

وأبدى سيار سعادته بحضور رؤساء جميع اللجان في الجولة والاجتماع، وقال: "تم إطلاعهم ميدانياً على ما يُسمح به لكل شخص في الصالة، وتم الاتفاق على ذلك وتحديد المسؤوليات والنظام المتبع خلال المباريات مع استلام تعليمات الاتحاد الدولي بشأن الترتيبات الخاصة في الصالة وانتظار التعليمات النهائية بعد الاجتماع والجولة الميدانية في صالة البطولة.

وأثنى سيار على جهود العاملين في جميع اللجان وخصوصاً لجنة التجهيزات على جهودها في تهيئة الملاعب وأولها الملعب الرئيس.