أعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بمجلس سموه بقصر الوادي، عن إقامة أول نسخة من بطولة "أقوى رجل بحريني 2018"، إذ اعتمد سموه الموعد الرسمي لإقامتها، و الذي سيكون في شهر فبراير 2018 ، بتنظيم من المكتب الاعلامي لسموه وتأتي هذه البطولة ضمن إحدى المبادرات التي يطلقها سموه لدعم الشباب البحريني في المجال الرياضي."

وحضر هذه المناسبة، أعضاء المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، ورؤساء الملاحق الرياضية بالصحف المحلية وعدد من منتسبي أسرة الإعلام الرياضي البحريني ومن وسائل الإعلام الأجنبية وعدد من ابطال البحرين.

وعبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالإعلان رسمياً عن إقامة بطولة أقوى رجل بحريني، وعن اهتمامه البالغ في مثل هذه البطولات التي تعزز من أهمية الرياضة بالمجتمع وتساعد على تكوين جيل رياضي عاشق للمنافسة والقوة والتحدي، والذي سيثري بدورة الحركة الرياضية بمملكة البحرين.


وقال سموه: "إننا سعيدون بالإعلان عن أول نسخة لبطولة أقوى رجل بحريني، حيث تعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها في البحرين، كما ستكون بداية انطلاقة نوع جديد من البطولات في الوسط الرياضي المحلي، والذي تعد من البطولات الناجحة على المستوى العالمي."

وأضاف سموه: "نحرص دائماً على دعم وتشجيع مثل هذه الأفكار الرائدة التي يمكن تطبيقها في مجتمعنا البحريني، خصوصاً وأن مثل هذه البطولات تدفع وتشجع الشباب نحو ممارسة الرياضة، واعتبارها البوابة الحقيقية نحو المحافظة على الصحة "، منوهاً سموه بأن الشباب البحريني دائماً مبدع ومميز في مختلف المجالات والقطاعات خاصة المجال الرياضي، ولكنه فقط بحاجة إلى اختيار الرياضات المناسبة والصحيحة التي تساعد على التطوير.

وأشار سموه إلى أن مثل هذه البطولات والمسابقات تعد تحدي للنفس قبل تحدي الآخرين لاظهار قدراتهم ، مضيفاً سموه بأنها ستكون فرصة جيدة لجميع المشاركين كونها ستوزع على أربع فئات بحسب الأوزان مما يعطي توازن بينهم.

وأكد سموه على أنه سيكون أول المشاركين في النسخة الاولى البطولة، متمينا سموه التوفيق لكل ما يرغب في المشاركة، خاصة بأن هناك وقت كافي للاستعداد بعد أربع أشهر.

وتوقع سموهـ أن تشهد هذه البطولة مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني وكذلك على مستوى بلدان المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم، مشيراً سموه في الوقت ذاته إلى أن هذه البطولة سيكون لها المردود الإيجابي لدعم مكانة مملكة البحرين كدولة حاضنة لمختلف الرياضات لاسيما مثل هذه الرياضات العالمية التي تمارس بشكل واسع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما قام سموه برفقة الحضور بالاطلاع على شرح مفصل عن مكان أقامة البطولة والمسابقات التي ستقام، من خلال اللوحات التي شملت تصور للبطولة تم اعدادها من قبل المكتب الإعلامي لسموه، فقد أبدى سموه أعجابه بالتصور المبدئي لنوعية المنافسات والألعاب ، كما أعطى بعض التوجيهات التي من شأنها أن تخدم وتساهم في نجاح البطولة.

يذكر أن هذه البطولة ستتضمن إقامة عدد من المسابقات التي تعتمد على التحدي والقوة والتحمل، والتي ستعتمد كذلك على جمع النقاط وإحراز أفضل التواقيت في المسابقات.