ميونيخ - مجدي حسونة

يعتبر فريق لايبزيج أول فريق يتأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد موسمه الأول في الدوري المحلي الممتاز، وهذا إنجاز تاريخي يسجل باسم النادي الألماني، وتأسس نادي لايبزيج في عام 2009 واحتاج لـ7 سنوات للانتقال من دوري الدرجة الخامسة للوصول إلى دوري الدرجة الممتازة، يعد لايبزيج النادي رقم 55 الذي يصعد للبوندسليغا منذ افتتاحها في عام 1963، وأول نادي من منطقة ألمانيا الشرقية سابقاً يلعب في البوندسليغا منذ هبوط اينرجي كوتبوس بنهاية موسم 2008-2009، والمدعوم من شركة ريد بول السويسرية لمشروبات الطاقة.

وأثناء مباراة فريق لايبزيج مع بايرن ميونيخ على إستاد أليانز أرينا، قابلت EXTRA SPORT، جوهان برينج الذي يشغل منصب إداري الاتصال والعلاقات العامة في النادي.



* سألنا السيد جوهان: العام الماضي حقق لايبزيج المركز الثالث في أول مشاركة له في البوندسليغا، ما هو المركز الذي يطمح له لايبزيج، وهل نتوقع أن يحقق لايبزيغ لقب الدوري؟

بكل تأكيد هدفنا أن نكون في المراكز المتقدمة في جدول ترتيب الدوري، وأي تعثر أو خلل يتم معالجته بسرعة حتى يتم تصحيح المسار، نحن نقدم أداءً رائعاً وفريقنا يقدم مستويات عالية سواء في البوندسليغا، وخبرة لاعبينا تزداد وهذه أسباب تدفعهم إلى تقديم الأفضل لضمان المراكز المتقدمة في جدول البوندسليغا، تحقيق البطولة حلم وعلينا أن نصبر ونجتهد حتى نحقق المطلوب، فالمنافسة صعبة في ظل وجود بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، ولكن لا أحد يعلم فقد يتغير كل شيء فالفارق ليس كبير، ونحن نثق في مدرب الفريق واللاعبين.

* ما هي خطط الفريق المستقبلية ؟

أجاب: كما هو معروف نحن نشارك للعام الثاني على التوالي في بطولة البوندسليغا، وخلال العام الماضي إستطاع الفريق احتلال المركز الثالث خلف بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، وصعدنا إلي بطولة دوري أبطال أوروبا، فكل هذا يعتبر إنجازاً يضاف لسجل نادي لايبزيج، وهدفنا هو مواصلة العمل في التواجد بين أفضل فرق البوندسليغا هذا الموسم، لضمان المشاركة العام القادم في البطولات الأوروبية.

* وهل تختلف المشاركة في دوري أبطال أوروبا عن الدوري الأوروبي ؟

المشاركة في البطولات الأوروبية يعتبر إنجازاً كبيراً، وكل فريق يتمنى المشاركة في دوري أبطال أوروبا ولكن الدوري الأوروبي كذلك يعتبر بطولة كبيرة، والآن تغير النظام القديم وأصبحت البطولة تضم أقوى الفرق، فنحن كنادي لايبزيج سعداء بالمشاركة في هذه البطولة، ولكن هدفنا الأول المشاركة في دوري أبطال أوروبا.