خطف منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب تعادلاً ثمينا أمام نظيره العماني بهدف للجانبين، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على ملعب سبارتاك بالعاصمة القيرغزستانية (بيشكك)، ضمن منافسات الجولة 4 من المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما.

ويدين منتخبنا بهذا التعادل الثمين للاعب محمد الذوادي، الذي سجل هدف التعديل في الدقيقة (90+4)، بعد أن كان المنتخب متأخرا في النتيجة منذ الدقيقة (82).

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة أمس، فاز منتخب الإمارات على قيرغزستان (4-1)، وأصبح الترتيب كالآتي قبل الجولة الأخيرة: الإمارات في الصدارة بـ 9 نقاط، قيرغزستان بـ 6 نقاط وأنهى مبارياته، البحرين وعمان 4 نقاط لكل واحد منهما، والنيبال أخيرا دون نقاط.


الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين مع وجود تبادل للفرص على مرمى الحارسين.

منتخب عمان حاول مبكرا عبر تسديدة قوية يسارية من خارج المنطقة عبر اللاعب محمد عبيد، إلا أن كرته اصطدمت بالعارضة (5).

وعاد ذات اللاعب وبذل مجهودا فرديا وتوغل داخل منطقة منتخبنا، قبل أن يسدد كرة تألق في إبعادها حارس مرمى الأحمر الشاب عمار محمد (19) محافظا على نظافة شباكه.

وحاول منتخبنا تشكيل الخطورة على مرمى المنتخب العماني، ولجأ المهاجم علي حسن إلى خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة بيمينه، إلا أنها لم تجد موقعا في الشباك (25).

وكاد المدافع الأيمن سالم حسين يوقع على هدف السبق لمنتخبنا، فسدد كرة قوية بيمينه من خارج المنطقة، إلا أن كرته جاورت القائم الأيسر لمرمى العمانيين (30).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، كاد جاسم محمد يفتتح مجال التسجيل لمنتخبنا بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية من زميله صالح محمد، إلا أن الأول أطاح بالكرة عاليا فوق المرمى (48).

وأجرى مدرب منتخبنا محمد المقلة التبديل الأول بدخول فيصل عبدالله مكان علي حسن (62).

وسنحت فرصة أخرى لجاسم محمد بعد أن تلقى كرة طويلة مباشرة من الحارس عمار محمد وغالطت الدفاع، إلا أن جاسم لم يستثمر الفرصة بنجاح بعد أن لعب كرة رأسية سهلة أمسكها الحارس العماني (69).

وأجرى مدربنا التبديل الثاني بدخول محمد الذوادي بدلا من جاسم محمد (74).

ومع بقاء عشر دقائق على النهاية، بذل أحمد الشروقي مجهودا جيدا في الناحية اليمنى وسدد كرة تألق في إبعادها الحارس، قبل أن ترتد الكرة للشروقي الذي مرر الكرة لصالح محمد، إلا أن الأخير سدد كرة بيساره أبعدها الدفاع العماني عن المرمى مانعا هدفا محققا للعمانيين (80).

وسجل اللاعب العماني محمد عبيد هدف السبق لمنتخب بلاده وصولا للدقيقة (82).

واندفع لاعبو منتخبنا للأمام بحثا عن التعديل، في حين احتسب الحكم 5 دقائق كوقت بديل للضائع، في حين لعب قاسم حبيب كرة أمامية لأحمد الشروقي الذي توغل يمينا ولعب كرة عرضية ارتدت للبديل محمد الذوادي، والذي سدد كرة نحو المرمى لقربه منه وحاول معها الدفاع العماني، إلا أن اللاعب العماني أكملها في المرمى (90+4) وسط فرحة بحرينية كبيرة بنقطة التعادل الثمينة.

أدار اللقاء الحكم الصيني "وانق"، وعاونه مواطنه "ما" والسعودي خلف الشمري، والحكم الرابع بايام حيدري من إيران.

المؤتمر الصحفي

تحدث مدرب منتخبنا محمد المقلة في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة.

وقال المقلة إن اللقاء صعب أمام المنتخب العماني الذي يمتلك عناصر جيدة وقدم أداء جيدا في المباراة.

وأشار إلى أن العمانيين استثمروا فرصة في الشوط الثاني وسجلوا هدف السبق، لكننا تمكنا من العودة في النتيجة.

ولفت إلى أن منتخبنا دخل الللقاء بتنظيم وتركيز، واستطاع أن يقدم في المجمل أداء جيدا تمكنا فيه من العودة رغم التأخر في النتيجة.

وقدم المقلة شكره للجهازين الفني والإداري وللاعبين على المجهود المبذول.

وقال إن المنتخب ينظر بأهمية نحو المباراة القادمة؛ من أجل تحقيق الفوز والظفر ببطاقة الترشح للنهائيات الآسيوية.

الأخيرة

يستعد منتخبنا لخوض مباراة الجولة الخامسة والأخيرة في التصفيات، وذلك يوم غد (الأربعاء)، حينما يواجه منتخب الإمارات.

وسيخوض المنتخب اليوم تمرينا واحدا قبل مواجهة الإمارات المهمة، إذ يسعى المنتخب لتحقيق فوزه الثاني في المجموعة للمنافسة على بطاقة الترشح إلى النهائيات الآسيوية.

وفي لقاء آخر سيقام ضمن ذات الجولة، يلعب منتخبا عمان والنيبال، فيما سيخضع منتخب قيرغزستان للراحة الإجبارية، وهو أنهى مبارياته بفوزين وخسارتين.

مواجهة الظروف

خاض منتخبنا الشاب لقاء أمس في ظروف صعبة تمثلت في غياب 6 لاعبين، كان 4 منهم بسبب المرض، فيما لم يمنع المرض لاعبين آخرين وهما سعود العسم وصالح محمد من المشاركة مع الأحمر الشاب في المباراة المهمة، إذ شارك الاثنان رغم مرضهما ومعاناتهما من آثاره.

ونقل اللاعبان بعد نهاية المباراة في سيارة الإسعاف إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج اللازم.

وغاب اللاعبان عدنان فواز وسيد محمد أمين؛ بسبب طرد الأول في لقاء قيرغزستان، وحصول الثاني على بطاقتين صفراوين في أول مبارتين.

كما غاب 4 لاعبين وهم: جعفر جاسم، عبدالله عاشور، صادق العصفور وسعود العليوي بسبب المرض؛ إثر الأجواء المناخية المتقلبة.

وشهدت دكة منتخبنا في اللقاء تواجد 6 لاعبين فقط من أصل 12 ممكنين، وهم:حمزة أحمد، فيصل عبدالله، محمد الذوادي، جاسم نور، سالم جاسم ومحمد علي.