يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب لقاءه الرابع والأخير في تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاماً، سنة 2018، حينما يواجه منتخب الإمارات على ملعب "سبارتاك" بالعاصمة القيرغزية "بيشكك"، ضمن الجولة 5 والأخيرة من المجموعة الأولى.

وضمن المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة والتأهل إلى النهائيات الآسيوية، فيما يملك منتخبنا فرصة التأهل عبر فوزه اليوم والمنافسة على البطاقات الخمس المخصصة لأفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني من بين المجموعات العشر في التصفيات الآسيوية.

ويسعى لاعبو الأحمر الشاب لتحقيق النتيجة الإيجابية في المباراة الرابعة لهم في التصفيات، خصوصاً وأن المنتخب فاز في المباراة الأولى على النيبال بأربعة أهداف دون رد، وحملت توقيع: علي حسن "هدفين"، إبراهيم الختال وسيد محمد أمين، قبل أن يخسر في المباراة الثانية أمام البلد المستضيف بهدف مقابل اثنين، وسجل يومها اللاعب أحمد الشروقي، في حين خطف تعادلاً ثميناً في الجولة السابقة أمام منتخب عمان بهدف للجانبين وسجل يومها محمد الذوادي.


ويدرك الجهاز الفني للمنتخب أهمية مواجهة اليوم في كونها تدخل المنتخب في حسابات التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

ومواجهة اليوم تجمع طرفين خليجيين، وهي الثاني لمنتخبنا في المجموعة؛ كون المواجهة الخليجية الأولى جمعته بعمان في الجولة السابقة.

ويقود منتخبنا المدرب الوطني محمد المقلة، ويعاونه الوطني محمد عدنان، ومدرب اللياقة التونسي محمد السلامي، ومدرب الحراس الوطني حسين سند، كما يضم الجهاز الفني المحلل الوطني علي عبدالمجيد.

أما الجهاز الإداري للمنتخب فيتكون من مدير المنتخب عبدالله البوعينين، والإداري حمد الخالدي، في حين يضم الجهاز الطبي اختصاصي العلاج سيد مؤيد العلوي، والمدلك أنيميش.

وتضم قائمة منتخبنا 23 لاعباً هم:عمار محمد، جعفر جاسم، سلمان جاسم، علي حسن، سيد محمد أمين، فيصل عبدالله، أحمد الشروقي، محمد علي، عدنان فواز، سالم حسين، صالح محمد، قاسم حبيب، إبراهيم الختال، جاسم نور، جاسم محمد، حمزة أحمد، محمد الذوادي، أحمد وحيد، عبدالله عاشور، صادق العصفور، عباس العصفور، سعود العسم وسعود العليوي.

قيرغزستان راحة

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة اليوم، يلعب منتخبا عمان والنيبال عند 12 ظهراً بتوقيت قيرغزستان.

وسيغيب منتخب قيرغزستان عن هذه الجولة لخضوعه للراحة الإجبارية، وهو المنتخب الوحيد الذي أنهى مبارياته في المجموعة.

يشير الترتيب حالياً إلى صدارة الإمارات برصيد 9 نقاط، قيرغزستان 6 نقاط، منتخبنا وعمان 4 نقاط، وأخيراً النيبال دون أي نقطة.

وأنهى منتخبنا الشاب تحضيراته الإعدادية للمباراة بخوضه مراناً وحيداً على ملعب اتحاد قيرغزستان لكرة القدم.

وخاض المنتخب تدريبه أمس عند 4.30 عصراً.

وعكف الجهاز الفني للمنتخب على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب خلال اللقاء، والذي يعتبر رابع خطوات المشوار في التصفيات الآسيوية.

والفوز مهم للغاية في لقاء اليوم، وهو السبيل الوحيد للمنافسة على بطاقة الترشح إلى النهائيات الآسيوية.