تنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية النسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال خلال الفترة من 13-15 نوفمبر، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "المرأة في المجال الهندسي" انسجاماً مع تخصيص المجلس الأعلى للمرأة مناسبة يوم المرأة البحرينية للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي.

ويشتمل المنتدى على 5 جلسات من بينها إضاءات المرأة المهندسة، والمرأة والإلهام في عالم الأعمال، ومبادرات عالمية في مجال ريادة الأعمال من حاضنات الأعمال إلى المسرعات، والتنمية المستدامة في مجال الصناعة، والهندسة إلى ريادة الأعمال، كما يتضمن المنتدى جلسات تجارية ثنائية.


ويهدف هذا الحدث العالمي إلى تحفيز الاستثمارات للاندماج واستيعاب الدور الاقتصادي الواعد للمرأة، وإبراز دور سيدات الأعمال نحو توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركاء في العالم، والسعي كذلك إلى دعم الرؤى الاقتصادية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاسترشاد بالتجارب الرائدة في هذا المجال، وطرح مبادرات مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتأكيد على استقطاب رؤوس الأموال لتشجيع قيام مشاريع مشتركة بين ذوي الاختصاص.

ويشكل استضافة البحرين لهذا الحدث المميز، مدى اهتمامها بدعم سيدات الأعمال، خاصة أن المملكة تعتبر من أوائل الدول في المنطقة التي أولت اهتماماً كبيراً بتقدير نجاحات وإسهامات المرأة في قطاعات الأعمال والاقتصاد.

ويقام المنتدى بالتعاون مع عدد من شركاء استراتيجيين هم مجلس التنمية الاقتصادية، تمكين، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وجمعية البحرين للتدريب والموارد البشرية، بالإضافة إلى الجهات الراعية لدعمها المستمر مثل مركز البحرين التجاري العالمي "بريمير"، وشركة ديار المحرق ، وبنك البحرين للتنمية، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، وطيران الخليج. وفندق ذا غروف.