دبي - (العربية نت): أصدرت النيابة العامة الإيرانية قراراً بإيقاف عمل صحيفة "كيهان" المقربة من المرشد الإيراني علي خامنئي، لمدة يومين فقط، وذلك لأنها كشفت وجهة صواريخ ميليشيات الحوثيين.

وكانت الصحيفة قد ذكرت في عددها الصادر الاثنين، أن الأهداف التالية لصواريخ الحوثيين ستكون بضرب مناطق أخرى في السعودية ودول الخليج العربي، وذلك عقب يومين من اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخا أطلقته هذه الميليشيات على مطار الرياض، السبت الماضي.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن قرار توقيف "كيهان" لمدة يومين، جاء على ضوء الشكاوى ضدها بشأن انتهاك الصحيفة للسياسات المبدئية الإيرانية إزاء المصالح والأمن القومي.



وأضافت أنه عقب الهجوم الصاروخي الذي شنته الميليشيات على مطار الرياض، أصدرت اللجنة الرقابية للصحف في إيران إخطارا إلى الصحيفة يشير إلى أن عنوان تغطيتها للخبر "يتعارض مع مصالح الأمن القومي للبلاد".

وكانت الصحيفة قد حددت وجهة صواريخ الميليشيات والانقلابيين في اليمن، وشددت على أن حلفاء إيران "سيضربون أية نقطة يشاؤون".

وتستمر التصريحات الإيرانية المؤيدة لإطلاق ميليشيات الحوثي الصواريخ على السعودية، حيث برر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، تلك الهجمات بأنها "رد فعل" ضد السعودية.

هذا بينما تتواصل الإدانات العربية والدولية لإطلاق الميليشيات الانقلابية في اليمن صاروخاً إيرانياً على الرياض، حيث قال البيت الأبيض، في بيان في الوقت الذي بدأ فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زيارة للعاصمة الصينية، إن "هجمات الحوثيين الصاروخية على المملكة العربية السعودية، والتي يتيح الحرس الثوري بإيران تنفيذها، تهدد الأمن الإقليمي، وتقوض مساعي الأمم المتحدة للتفاوض على نهاية للصراع".

ويستمر المسؤولون الإيرانيون بإعلانهم الدعم للميليشيات الحوثية والانقلابيين، حيث كشف رجل الدين الإيراني المتشدد مهدي طائب بوضوح في كلمته التي بثها موقع "75" المقرب من المتشددين في إيران، أن "تزويد إيران للحوثيين بالصورايخ تم على مراحل بواسطة الحرس الثوري ودعم وإسناد البحرية التابعة للجيش الإيراني".