زهراء حبيب

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى طالباً بحرينياً "16 سنة" بحبسه 6 أشهر لتسببه في كسر أسنان زميله وفي عاهة مستديمة تقدر بنسبة 2٪، بعد لكمه على وجهه إثر خلافهما على عبور السلم خلال وقت الانصراف من المدرسة، وقد اضطر المجني عليه تركيب أسنان صناعية.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم إلى أن المتهم جاوز 15 من عمره ولم يتم 18 سنة وقت ارتكاب الواقعة، فإنه بذلك يكون قد توافر بحقه عذر مخفف.

وكان وقع خلاف بين المجني عليه والمتهم بإحدى المدارس الثانوية للبنين في مدينة عيسى، وعندما أراد المجني عليه العبور عن طريق الدرج ولوجود زحام الطلبة طلب الطالب من المتهم السماح له بالعبور ليلحق الباص، لكن الأخير طلب منه الانتظار.

فيما أصر المجني عليه العبور، ففوجئ بتلقيه لكمه من المتهم على خده الأيسر، فسقط وأصيب أسفل عينه اليسرى، وأدى إلى سقوط عدد من أسنانه، وذلك بموجب تقرير الطبيب الشرعي قدر نسبته بكسور بنسبة 2%.

وحاول المتهم تبرير فعلته، مدعياً بأن المجني عليه هو من بادر بضربه دون سبب، فصفعه ودفعه حتى سقط أرضاً، وشاهده يمسك بفمه.

وأنكر المجني عليه التعدي بالضرب على المتهم، بل الشجار بدأ عندما طلب منه الابتعاد والسماح له بالمرور حتى لا يفوته الباص، فلكمه المتهم وكسر سنين مما اضطره إلى تركيب أسنان صناعية وعمل حشوات للكسور.

وأدين الطالب عن تهمة أنه في 15 نوفمبر 2016 اعتدى على سلامة المجني عليه وأفضى الاعتداء إلى عاهة مستديمة دون أن يقصد إحداثها وتقدر بنسبة 2٪.