استضاف نادي البحرين للتنس مساء الأربعاءـ مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس برئاسة الشيخ عبد العزيز بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الإتحاد، حيث تم خلال اللقاء الذي حضره رئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة، الاتفاق على خارطة طريق للنهوض برياضة التنس بين الاتحاد البحريني للتنس ونادي البحرين للتنس.

وعقد الجانبان جلسة عمل، بدأها رئيس نادي البحرين للتنس بتقديم أجمل التهاني للهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد في الدورة الإنتخابية 2017 – 2020 برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة متمنيا لهم دورة ناجحة.

وتابع الحضور بإهتمام كبير الفيلم التسجيلي الذي يؤرخ لمسيرة النادي بعنوان" نادي البحرين للتنس 40 عاماً من الإنجازات والمسيرة مستمرة". كما تم عرض فيلم آخر عن مشروع المنصة الجماهيرية بالنادي والتي تتسع الى 500 متفرج ومن المقرر بدء العمل فيها قريباً.


وبعد ذلك عقدت جلسة حوار تم خلالها طرح العديد من الموضوعات للمناقشة، كما تم الإتفاق على مجالات التعاون المشترك في سبيل النهوض برياضة التنس، حيث تم وضع خارطة طريق تشمل كل عناصر اللعبة من ملاعب ومدربين وادارة وأجهزة فنية وتدريبية على مستوي عالي.

وتم تشكيل لجنة عمل مشتركة تضم أعضاء من الإتحاد والنادي لبلورة الأفكار التي تم تداولها في الإجتماع ووضع آليات تنفيذها ثم تقوم اللجان بعد ذلك برفع تقريرها لإجتماع آخر يجمع إدارة الاتحاد والنادي.

وتم تحديد عدد من الأهداف التي يسعي الطرفان الى الوصول إليها، وفي مقدمتها التعاقد مع خبير تنس دولي ليكون رئيساً للمدربين، وأن يكون من ضمن مهامه الرئيسة إكتشاف المواهب البحرينية الواعدة وإعداد برامج تدريب حديثة ومتطورة يشرف على تنفيذها سواء بالاتحاد أو في النادي، وأن يقوم نادي البحرين للتنس بتخصيص برنامج تدريبي يهتم بالمواهب البحرينية الصغيرة ليكونوا نواة لمنتخبات البحرين للتنس.

كما تم الإتفاق على إعداد قائمة تصنيف تشمل كل لاعبي التنس في البحرين، وأيضاً ضرورة حصول كل مدربي التنس على تصريح من الإتحاد البحريني للتنس قبل مزاولة التدريب، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم في نشر رياضة التنس في المدراس.

ورحب مجلس ادارة نادي البحرين للتنس بخطوة الإتحاد البحريني للتنس لإستضافة بطولة السيدات الدوليةFed Cup لتسجل البحرين اسمها كأول دولية خليجية تستضيف هذه البطولة ، وهي أيضاً خطوة هامة في السياسة التي وضعها كل من النادي والاتحاد ضمن أولوياتهما في الإهتمام بالعنصر النسائي.

كما تم التطرق الى فكرة التنظيم المشترك للبطولات الدولية في التنس مثل بطولة البحرين الدولية لناشئي التنس وبطولة البحرين الدولية " فيوتشر"، بهدف إتاحة الفرصة أمام اللاعبين البحرينيين للمشاركة في عدد أكبر من البطولات الدولية وتأهيليهم لتحقيق نتائج أفضل في مثل هذه البطولات.