أكد عمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي، أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لأسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، ستعطي البطولة رونقاً مميزاً في ظل اهتمام ودعم سموه للرياضة البحرينية بشكل عام ولرياضة فنون القتال المختلطة، إضافة إلى إعطاء العاملين في البطولة حافز كبير للعمل بجد خصوصاً أنها ستقام في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وستستضيف البحرين فعاليات أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستقام خلال الفترة من 12 حتى 19 نوفمبر الحالي، بتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومنظمة khk mma.

وأوضح بوكمال، أن المتابعة والدعم والاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة بشكل عام والبطولة بشكل خاص من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة يعزز من المكاسب العديدة التي ستجنيها المملكة من هذه الاستضافة وتطوير اللعبة ونشرها على نطاق واسع، مبيناً أن سموه حريص على مواصلة العطاء في نشر ثقافة لعبة فنون القتال المختلطة في البحرين والشرق الأوسط.


أنظار الملايين

وأشار عمر بوكمال أن استضافة مملكة البحرين لأسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة سيحول أنظار العالم إلى المملكة في ظل الشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة، موضحاً أن الجميع جاهز لاستقبال هذا الحدث العالمي وسيسعى الجميع لتسجيل نجاح جديد باسم مملكة البحرين باستضافة مبهرة.

الاستعداد التام

وبشأن استعداد اللجنة المنظمة للبطولة، أكد بوكمال أن كافة اللجان جاهزة لاحتضان هذه البطولة في ظل العمل الجبار الذي قامت به كافة اللجان في الفترة الماضية وسط متابعة والدعم اللامحدود من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقدم شكره وتقديره، إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على دعمه الدائم ، ولوزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، وعبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقال بوكمال، إن تكاتف وتعاون جميع الوزارات جعل اللجنة المنظمة العليا تعمل بكل أريحية وتسير على خطتها الموضوعة بكل احترافية، وأضاف أن الجميع وضع على عاتقه مسئولية كبيرة والجميع يسير على خط واحد وهو يهدف الى نجاح البطولة.

وأشار بوكمال إلى دور الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة البارز في تنظيم هذا المحفل برئاسة السيد خالد عبدالعزيز الخياط وجميع منتسبيه، مؤكداً بأن مجهودهم يستحق الشكر والثناء.

و اختتم بوكمال شكره لجميع كافة اللجان المنضوية تحت مظلة اللجنة المنظمة العليا بجميع اعضائها، مؤكداً بأنهم حريصون على العمل كأسرة واحدة في سبيل أنجاح هذا التجمع العالمي و ابراز مملكة البحرين كدولة حاضنة لأكبر البطولات الدولية، منوهاً على ثقته الكبيرة بالقدرات التي يمتلكها الشباب البحريني من المتطوعين والعاملين في كافة اللجان.

التغطية الإعلامية

وأثنى نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الإعلام برئاسة علي الرميحي وتوفير كافة الامكانيات المتاحة لنجاح التغطية الإعلامية، مشيداً في الوقت ذاته بجهود رئيسة القناة الرياضية مريم بوكمال وكافة العاملين في القناة.

كما أشاد بالإبراز الإعلامي المتميز للبطولة من الملاحق الرياضية في الصحف المحلية والإنجليزية، مقدماً لهم الشكر على جهودهم وحرصهم على المساهمة في النجاح لاسيما أن الاعلام شريك أساسي في كافة البطولات التي تقام على أرض المملكة.

و أكد أن قناة أبوظبي الرياضية ستكون شريكة في أنجاح هذا الحدث العمالي من الناحية الإعلامية كونها ستنقل جميع منافسات البطولة على الهواء مباشرة، وكما ستكون في قلب الحدث لنقل الصورة أول بأول من خلال تواجد المراسلين والتغطيات الخاصة، معبراً عن شكره للإعلامي الكبير يعقوب السعدي رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية على دعمه الكبير للبطولة.