تستضيف مدينة أنطاليا التركية الجمعة، اجتماع الجمعية العمومية الحادي والعشرين للاتحاد الآسيوي لكرة اليد لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد وتشكيل رؤساء وأعضاء لجان الاتحاد للدورة الانتخابية القادمة.

وأكد المدير التنفيذي بالاتحاد الآسيوي د.أحمد أبوالليل، أن الاجتماع سيتناول العديد من النقاط في جدول الأعمال يبدأ بالتصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للاتحادات ومن ثم عرض التقريرين الإداري والمالي قبل أن تتم عملية انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للدورة القادمة.

وقال إن الاتحاد الآسيوي، سيعلن على هامش اجتماع الجمعية العمومية عن أفضل اتحاد آسيوي وسيتم تقديم جائزة تقديرية للاتحاد الفائز بالمركز الأول، موضحاً أن الجائزة ستمنح للاتحاد المتميز في تواجده الدائم في البطولات الآسيوية، وما يقدمه من عمل إداري منظم بالإضافة إلى الأهداف التي يضعها من أجل تطوير مستوى لعبة كرة اليد وما يطرحه من مبادرات إيجابية تصب في مصلحة اللعبة، إضافة إلى معايير أخرى يتم من خلالها تقييم أداء كافة الإتحادات الآسيوية لإختيار الأفضل منها، موضحاً أن عملية التقييم تقوم بها لجنة مختصة وتعمل بحيادية تامة تستند في اختياراتها على الحقائق والأرقام.


ولم يكشف المدير التنفيذي بالاتحاد الآسيوي عن مسمى الاتحاد الفائز بالمركز الأول، وقال إن الإعلان عنه سيكون خلال اجتماع الجمعية العمومية، لكنه أشار الى وجود أكثر من اتحاد منافس في مقدمتهم اتحادات كوريا الجنوبية والبحرين وقطر.

من جانب آخر يدخل رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي إسحاقي في دائرة الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدورة الانتخابية المقبلة، ويسعى إلى كسب ثقة أعضاء الجمعية العمومية الآسيوية بانتخابه للمنصب الجديد وللمرة الأولى بعدما كان عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي خلال الدورة الانتخابية السابقة.

وتشهد مدينة أنطاليا التركية حراكاً على أعلى المستويات باستضافتها لاجتماعات الجمعية العمومية العادية لكرة اليد لجميع الاتحادات القارية، بالإضافة إلى استضافة الاجتماع السادس والثلاثون للجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي لكرة اليد والذي يتم فيه تشكيل لجان الاتحاد وانتخاب مجلس الإدارة برئاسة المصري حسن مصطفى.

ويمثل البحرين في اجتماعات الجمعيتين العموميتين للاتحادين الآسيوي والدولي رئيس الاتحاد علي عيسى إسحاقي، والنائب الأول د.خالد الحيدان، والنائب الثاني صلاح خلفان، وتأتي مشاركتهم في تعزيز الحضور البحريني على الساحة القارية والدولية في لعبة كرة اليد، وكذلك استغلال هذا التجمع في عقد اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع اتحادات اللعبة من مختلف دول العالم من أجل التعاون معها والاستفادة من الخبرات الموجودة في صالح كرة اليد البحرينية.