تم الإعلان عن افتتاح مكتب مجموعة "إنتراتول" الشركة الروسية الرائدة في مجال الهندسة والتكنولوجيا والصناعة "إنترا للخدمات" برعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، والتي تقدم خدماتها في منطقة الخليج العربي انطلاقاً من البحرين، حيث تتخصص "إنترا للخدمات" في الخدمات الحرجة وخدمات الطوارئ في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعة والطاقة.

وحضر حفل التدشين سفير الاتحاد الروسي لدى مملكة البحرين فاجيف غاراييف، وكبار المسؤولين الإداريين من إنتراتول بمن فيهم سيرغي تيرنتييف رئيس مجلس الإدارة، والكسندرشيلوف الرئيس التنفيذي للشركة، وايفغينيشاكيروف مدير فرع مجلس التعاون الخليجي، وبحضور جاسم الغتم المدير العام لشركة داينمكستراكتشر، وعلي المديفع مدير تطوير أعمال قطاع الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية في مجلس التنمية الاقتصادية.

وقال الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة إن تدشين "إنتراتول" الروسية مكتب عملياتها لمنطقة الخليج في البحرين يعكس المكانة الاقتصادية التي تحتلها المملكة بوصفها محوراً للأعمال التجارية في المنطقة، بفضل الاستراتيجيات المميزة التي وضعتها القيادة الحكيمة التي أسهمت في جعل البحرين موقعاً جاذباً للاستثمارات الخارجية، مشيراً إلى أن هذا الحدث يعكس مدى التقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية الروسية مؤخراً.


ونوه إلى أن تدشين الشركة الروسية في البحرين يأتي ثمرة لمذكرة التعاون التي وقعتها محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ الروسية خلال عام 2014، وما تبعها من زيارات متبادلة خلال العامين الماضيين، حيث إن من الأهداف الرئيسة للمذكرة جذب الاستثمارات المتبادلة وتعزيز مشاركة الكيانات الاقتصادية.

وقام مجلس التنمية الاقتصادية بدعم إنتراتول خلال فترة تأسيس وتسجيل الشركة في البحرين، حيث قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي "تقدم البحرين للمستثمرين موقعاً استراتيجيا مميزاً، وبيئة تشغيل منخفضة التكلفة، وبيئة تنظيمية متطورة في منتصف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي مما يساعد الشركات على التوسع في المنطقة".

وأضاف"استثمارات الشركات الدولية مثل شركة انتراتول ذات أهمية كبرى للبحرين، فهي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي وتساهم في خلق فرص عمل متخصصة في السوق المحلي. كما إنها تثبت نجاح جهود مجلس التنمية الاقتصادية في جذب الاستثمارات إلى البحرين وتشهد على قوة اقتصاد البحرين المتنوع".

فيما قال الغتم: "إن تأسيس مركز استراتيجي تكنولوجي وهندسي في البحرين هو جزء من أهداف شركة انتراتول المتمثل في زيادة حضور الشركة في منطقة الخليج. وتهدف خطة الشركة إلى تغطية كامل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بخدماتها من خلال مكتب العمليات في البحرين. وتعتبر منطقة الخليج سوق جديدة لشركة انتراتول تتميز بالتنوع مع إمكانية النمو السريع في طلب الخدمات المتخصصة التي تقدمها شركة انتراتول".

وتعتبر شركة "انترا للخدمات" أول شركة خدمات روسية تفتتح مكتباً لها في مملكة البحرين، وتأتي هذه الخطوة ضمن التزامالشركة بالسوق لتقديم الدعم التقني والهندسي لشركائها في منطقه الخليج وأفريقيا.

وتتميز "إنتراتول" بسمعة جيدة وتنال الدعم والثقة من المؤسسات الحكومية الروسية كلجنة التصدير الروسية، وصندوق تنمية الصناعة الاتحادية الروسية، وحكومة سانت بطرسبرغ وغيرها من المؤسسات الرسمية الروسية. وتتوزع المكاتب التابعة للشركة في جميع أنحاء روسيا ومنطقه بحر قزوين "في كازاخستان وأذربيجان وتركمانستان" والاتحاد الأوروبي "في ألمانيا وليتوانيا".