​قال النائب الأعلى لرئيس أرامكو للخدمات الفنية، أحمد السعدي، إن الشركة العملاقة تتوقع ارتفاع إنفاقها الرأسمالي بنحو 10% في السنة المالية المقبلة.

وتأتي خطط زيادة الاستثمارات في وقت تستعد فيه أرامكو لطرح عام أولي عالمي في ظل مساعي السعودية لتطبيق إصلاحات بهدف تقليص اعتماد المملكة على النفط.

وأوضح السعدي خلال مؤتمر الخميس "في السنة المالية الحالية بلغت الميزانية الرأسمالية تقريبا 350 مليار ريال سعودي "93.31 مليار دولار" وفي السنة المالية القادمة التي سيتم الموافقة عليها من مجلس الإدارة في نهاية السنة ستكون تقريبا 10% أعلى من السنة المالية


الحالية".

وأضاف أن زيادة الإنفاق ستوفر "فرصاً كبيرة" للشركات السعودية التي تتطلع لتعزيز مشاركتها في مشاريع أرامكو.

من جهته، كان متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد ذكر الاثنين أن بورصة لندن قدمت مسوغات قوية جدا لشركة أرامكو السعودية لإدراج أسهمها في بريطانيا، بعدما عبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن تقديره لأهمية إدراج أسهم أرامكو في بورصة نيويورك.

وقال المتحدث البريطاني للصحافيين الإثنين الماضي: "من الواضح أن هناك الكثير من أسواق الأسهم الكبرى المهتمة بأرامكو بما في ذلك بورصة لندن التي نعتقد أنها قدمت مسوغات قوية جداً" لطرح أسهم الشركة السعودية هناك بحسب رويترز.

وكان ترمب قد تباحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن أرامكو واستخدام البورصات الأمريكية.