أسماء عبدالله

قدم مركز عيسى الثقافي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" محاضرة "اتفاقية حقوق الطفل وثيقة أساسية" من أجل إحداث تغييرات إيجابية في حياة الأطفال، بحضور عدد من المعنيين بالتربية والتعليم.

وقال المحاضر مستشار منظمة الأمم المتحدة للطفولة د.غسان خليل، إن المحاضرة عنيت بشكل أساسا بشرح اتفاقية حقوق الطفل التي صادقت عليه الأمم المتحدة واعتمتدها عام 1989 وأصبحت جزءا لا يتجزأ في البحرين.


وأضاف "إذا أردنا أن نحصل على مسقبل أفضل فلا بد من الاستثمار في الطفولة ونحقق أهداف التنمية المستدامة والبدء بحقوق الطفل.. يجب على كل الدول تطبيق حقوق الطفل بشكل كامل".

وقال المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة أمين الشرقاوي "في إطار إستراتيجية التي تم توقيعها حكومة البحرين في 24 أكتوبر لانضمام 17 منظمة عمومية حرصنا على تفعيلها في أسرع وقت، فافتتحنا نشاط اليونسيف لتعريف الحضور بحقوق الطفل وأهمية الرعاية الخاصة للطفولة المبكرة".

وأضاف أن المحاضرة هي تذكير بأن البحرين لها ريادة وخبرة في حقوق الطفل.. هذه المسؤولية ليس مقتصرة على قطاع واحد بل على المجتمع النهوض بها، و تشمل هذه المسؤولية وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والأهل.