نظم ممثل الدائرة الثالثة لقاءه المفتوح مع أهالي الدائرة في مقر نادي البديع الثقافي والرياضي، حيث تقدم أهالي الدائرة ممثلو المؤسسات الأهلية والخيرية والأندية والمراكز الشبابية لمناطق البديع، الجسرة الجنبية، والهملة، بحضور كل من رئيس المجلس البلدي الشمالي وعدد من أعضائه، إضافة إلى ممثلين من خمس وزارات خدمية متنوعة شملت وزارة الأشغال وشؤون البلديات، هيئة الكهرباء والماء، وزارة الإسكان، وبلدية المنطقة الشمالية.

وقد استعرض اللقاء خطة عمل ثالثة الشمالية المتضمنة مشاريع وإنجازات الدائرة الثالثة المنفذة وقيد التنفيذ خلال الأدوار الثلاثة الماضية للسنوات 2015- 2017، إضافة إلى طرح عدد من المواضيع الخدمية والاستراتيجية، وما يتعلق بالبنية التحتية، والنظافة، وتطورات ومستجدات المشاريع الخدمية والإسكانية، إلى جانب التطرق لمشروع تقاطع الجسرة، والمتنزهات والمماشي بالدائرة.


ووجه ممثل الدائرة المعنيين بالكهرباء والماء لإيجاد حلول لمشاكل الأهالي التي تم التطرق لها أثناء اللقاء، مطالبا بالنزول الميداني للعمارات السكنية بمنطقة البديع وتفقد احتياجات الأهالي، ومشددا على ضرورة تكاتف الأهالي مع المجلس البلدي في إطار الثقة المتبادلة والتفهم والشراكة المجتمعية العميقة والمستدامة التي تعكس العلاقة الصحية ما بين المجلس البلدي والجهات الرسمية تحقيقاً لطموحات أهالي ثالثة الشمالية الكرام.

وأتاح عضو الدائرة الثالثة الفرصة الكافية للأهالي لطرح الأسئلة والمشاكل المتعلقة بالدائرة عليه وعلى المعنيين مباشرة من الجهات الخدمية المشاركة باللقاء وأبرزها تنظيم عملية المرور في بعض شوارع الدائرة الثالثة، وإيجاد حل لمشكلة ظاهرة السيارات المهجورة، وحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في بعض مناطق الدائرة، إضافة إلى إيجاد الحلول لمشاكل فواتير الكهرباء المقدرة وانقطاع التيار، واستعراض المشاكل الخاصة بشبكة المياه والتسربات، ونواقص شبكات الصرف الصحي واستكمال ما تبقى منها، وطرح الحلول والعلاجات للمخالفات المتعددة ومعاناة الأهالي بهذا الخصوص.

وأجاب ممثل الدائرة وممثلو الوزارات الخدمية وبلدية المنطقة الشمالية بالإجابة على أسئلة واستفسارات الأهالي بطريقة مباشرة وتلمس حاجات وملاحظات سكان الدائرة بكل أريحية وشفافية. الأمر الذي كان محل إشادة وتقدير من جميع الحضور.

وقد توجه العضو ممثل الدائرة الثالثة بالشكر الجزيل لأهالي الدائرة الكرام لحضورهم ومشاركتهم الفاعلة في اللقاء المفتوح، وإلى وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، وإلى رئيس نادي البديع الثقافي والرياضي علي حسين الدوسري، مشيدا باهتمام وتجاوب الوزارات الخدمية بهذا الخصوص، ومقدرا لرئيس المجلس البلدي محمد خليفة بو حمود وعضوي المجلس البلدي حسين الخياط وطه الجنيد لتفضلهما بالحضور والمشاركة الفاعلة.

وفي الختام تم تكريم رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية وعدد ممن قدموا خدمات تطوعية لأهالي الدائرة وكان لهم الدور البارز في التعاون وتحقيق الشراكة المجتمعية على مستوى الدائرة الثالثة من منطقة البديع جاسم العسلي، ومن منطقة الجسرة علي عبدالله، ومنطقة الهملة عادل عطية عباس.