أكد نائب لجنة التحقيق النيابية حول الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية جلال كاظم، أن اللجنة تفقدت سير العمل واحتياجات وإمكانيات مركز البديع الصحي بقرية بني جمرة، خلال زيارة لها للمركز الخميس.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات قامت بها اللجنة لعدد من المراكز الصحية في مختلف مناطق البحرين، بدأتها بزيارة مركز الرفاع الشرقي الصحي في 2 نوفمبر، ثم زيارة مركز المحرق الصحي في 5 نوفمبر، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تأتي في سياق استكمال اللجنة لمحاور عملها للعمل على تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.

وأوضح كاظم أن اللجنة التقت بالمسؤولين في مركز البديع الصحي وتفقدت الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين والمقيمين واطلعت على الاحتياجات والإمكانيات لدى المركز من أقسام وأجهزة مثل المختبر والصيدلية وقسم الأسنان وحجرات الطوارئ والكشف الطبي وغيرها ، من أجل الوقوف على أوجه القصور والكمال فيها.


ولفت إلى أن اللجنة خلال جولتها وجهت العديد من الأسئلة والاستفسارات للمسؤولين في المركز التي تدخل ضمن محاور عمها أهمها: الطاقة الاستيعابية للمركز، الإمكانيات لدى عيادة الأسنان ، وجود عيادات للأمراض المزمنة من عدمه، وعدد الأطباء والممرضين والموظفين والاستقبال، ومتوسط عدد المرضى والمراجعين المستخدمين للمركز يومياً والعدد الفعلي للمسجلين لدى المركز، وعدد سيارات الإسعاف.