صنعاء - (العربية نت): قال الجيش اليمني، الخميس، إن حصيلة الأسبوع الثاني من المعارك العنيفة المستمرة مع ميليشيات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية في أكثر من جبهة، أسفرت عن مصرع 235 مقاتلا من الانقلابيين، منذ السبت الماضي.

وأوضح أن بين قتلى الانقلابيين 20 قيادياً ميدانياً، وثلاثة من كبار القادة الذين ينتمون لما كان يعرف بالحرس الجمهوري "الموالي للمخلوع"، إضافة إلى إصابة المئات البعض منهم إصابتهم خطيرة.

وأكد رصد إحصائي نشره الموقع الرسمي للجيش، أن أسبوعاً دامياً جديداً تكبدت خلاله الميليشيات الانقلابية مئات القتلى والجرحى، وخسائر جسيمة في المعدات والأسلحة، جراء المعارك العنيفة في مختلف جبهات القتال، وغارات مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.



وأفاد بأن معظم خسائر الميليشيات الانقلابية تركزت في جبهات نهم شرق صنعاء، التي قتل فيها أكثر من 100 عنصر، تلتها جبهات تعز المختلفة جنوب غرب اليمن، 86 بينهم 5 قيادات، وحجة شمال غرب البلادن وسقط فيها 82 قتيلا.

ولفت إلى أن الأرقام المرصودة هي التي تم التحقق منها، أما القتلى الذين لم يحدد عددهم، وهم بالعشرات، فلم يتم إدراجهم ضمن هذا الإحصاء.

وبحسب رصد الجيش اليمني، فإن 108 من ميليشيا الانقلاب لقوا مصرعهم في الأسبوع الثاني من المعارك العنيفة في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، بينهم 11 قيادياً من الصف الأول، في حين جرح أكثر من 200 آخرين.

وسرد أبرز القيادات التي لقت مصرعها شرق صنعاء، بينهم، علي زيد مهدي صالح قعشة، نبيل حسين محمد الكبسي، عدنان محمد أحمد زبارة، أحمد المتوكل، محمد الأسدي، ومحمد علي محمد المكنى "أبو بتول"، ياسر عبده الناهمي، محسن أحمد سراج، وضاح حامد القرقري، وليد قايد الحرازي، ومحمد علي محمد الحضرمي.

ومن بين القتلى خبراء متفجرات، وصواريخ وزراعة ألغام، في حين لا تزال جثث عشرات الانقلابيين، بحسب الجيش اليمني، متناثرة في جبهات القتال.

وفي صعدة معقل الحوثيين، أقصى شمال البلاد، أوضحت الإحصائية، مقتل 16 من الميليشيات بينهم 4 قيادات ميدانية و3 قناصين، وأصيب العشرات.

وكانت إحصائية مماثلة للجيش اليمني، رصدت في الأسبوع الذي سبقه، سقوط أكثر من600 قتيل وجريح من ميليشيات الانقلاب بينهم 22 قياديا بارزا معظمهم في الجوف وحجة ونهم شرق صنعاء.