وصل وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى سنغافورة الجمعة قادماً من هونغ كونغ بعد أن خاض ودية دولية مع منتخب هونغ كونغ انتهت لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما علي مدن وسامي الحسيني، واستقر الأحمر في مقر إقامته بوسط سنغافورة تأهُباً لخوض المواجهة الهامة التي ستجمعه بالمنتخب السنغافوري مساء الثلاثاء لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2019.

وكان وفد المنتخب قد وصل إلى سنغافورة في الثانية ظهراً، واكتفى الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة لساعتين فقط ثم توجه الفريق إلى أحد الملاعب الفرعية القريبة من الاستاد الوطني لخوض المران الذي استمر قرابة ساعة.

وعلى الرغم من أن ملعب التدريب كان بوسط حي سكني إلا أن أرضية الملعب كانت جيدة ومغطاة بالعشب الطبيعي، وكانت الأجواء مثالية جداً في ظل درجة حرارة قاربت الــ26 درجة مئوية مع سقوط المطر الخفيف.



مران الأحمر بدأ بحديث من المدرب سكوب للاعبين مطالباً إياهم بضرورة التركيز للمباراة القادمة والاستفادة من إيجابيات لقاء هونغ كونغ ومعالجة أخطاء ذات المباراة، وشدد على الالتزام في المعسكر الحالي من أجل الظهور بصورة جيدة في المباراة.

وتم توزيع اللاعبين على مجموعتين في تدريب الأمس، المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين خاضوا أكثر فترة بلقاء هونغ كونغ واكتفت هذه المجموعة بالجري الخفيف وعمليات الإطالة مع مدرب اللياقة البدنية جيري، فيما تدريبات المجموعة الثانية والمكونة من اللاعبين الذين لم يخوضوا المباراة الودية أو خاضوا دقائق قليلة، أشرف على تدريبهم المدرب المساعد الوطني خالد تاج، حيث استمر مرانهم قرابة ساعة واشتمل تقسمية بين اللاعبين على نصف ملعب، فيما تدرب الحارسان سيد محسن علي وعبدالكريم فردان مع مدرب الحراس اندي.

ورغم الإرهاق والتعب الذي كان يعاني منه اللاعبون جراء رحلة السفر من هونغ كونغ إلى سنغافورة إلا أن التدريب جاء حماسياً، وبعد التدريب وتحديداً في مقر الإقامة خضع بعض اللاعبون لجلسات الاستشفاء والتدليك.

وشهد تدريب الأحمر يوم أمس غياب اللاعب إبراهيم حبيب بداعي الإصابة التي تعرض لها واستدعت "13 غرزة" على حاجب العين، ولم تتضح الرؤية حول إمكانية مشاركته في التدريبات القادمة أو حتى مباراة سنغافورة، وعلى الأغلب بأنه سيخضع للراحة لحمايته من أي مضاعفات، علماً بأن اللاعب بصحة جيدة.

وبحسب برنامج اليوم السبت لمنتخبنا الوطني فأن الجهاز الفني منح اللاعبين فترة حرة صباحاً بعد ازدحام البرنامج في اليومين الماضيين (الخميس والجمعة) على أن يجري الفريق تدريباً مسائياً على أحد الملاعب الفرعية ويبدأ التركيز فعلياً على مباراة سنغافورة، حيث من المنتظر أن يبدأ سكوب تطبيق أسلوب اللعب الذي يسعى لفرضه في لقاء سنغافورة بالإضافة إلى التشكيل الذي سيبدأ به المباراة.

وعلى الجانب الآخر يقوم الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بأمور الرصد والمتابعة للمنتخب السنغافوري عن طريق التحليل كما تابع مدرب اللياقة البدنية جيري لقاء سنغافورة الودي الذي جمعه بمنتخب لبنان يوم الخميس الفائت وحقق خلاله منتخب لبنان الفوز بهدف.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني سيدخل المواجهة وفي رصيده 7 نقاط متساوياً مع تركمانستان، والصين تايبيه 6 نقاط وسنغافورة نقطتين، وسيبحث عن الفوز للتمسك بالصدارة والاقتراب من التأهل للنهائيات، علماً بأن المركزين الأول أو الثاني في المجموعة يؤهلان للنهائيات، يذكر بأن الأحمر تعادل مع سنغافورة سلبياً في ذات التصفيات في البحرين.

​​​​​​​​