حسن عبدالنبي

توقع رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري، أن يتم إدراج 3 شركات محلية في سوق البحرين الاستثماري بالبورصة حتى منتصف العام 2018، لافتاً إلى أن هنالك عدداً من الشركات تم الموافقة عليها وفي طور إنهاء إجراءات الإدراج.

وأضاف: "تحرص إدارة البورصة على أن يكون لأول شركة تدرج في سوق البحرين الاستثماري حضور قوي وتفاعل في السوق، من أجل تشجيع الشركات إلى اتخاذ خطوات مثيلة".


وفيما يتعلق بنشاط التداول في البورصة أكد بوجيري أن عمليات التداول تضاعفت 4 مرات عما كانت عليه سابقاً، وذلك بفضل صندوق السيولة.

وأشار إلى أن البورصة تعمل بقوة على مشروع "بحرين تريد" والذي يمكن الأفراد، مواطنين وأجانب، من التداول في بورصة البحرين من خلال البنوك التجارية ودون الحاجة إلى اللجوء إلى التسجيل من خلال شركات وساطة مالية.

وتأتي هذه الخطوة لتذليل العقبات التي تقف أمام الأفراد للدخول في سوق الأسهم، بعد عدد من المحاولات السابقة، مشيراً إلى أن أغلب المتعاملين في السوق حالياً هم صناديق استثمارية.

ونفت البورصة بأن يكون هذا المشروع سبباً في إلغاء شركات الوساطة، مشيرة إلى أن العميل من خلال هذا النظام سيكون قادراً على التداول الإلكتروني، إذ إن شباب البحرين أصبح اليوم أكثر اطلاعاً ولديه القدرة على التعامل مع البورصة والتداول دون الحاجة إلى شركة وساطة.