- 3000 متفرج لأسبوع المنافسات العالمية وبريف

- 16 مقاتلاً ومقاتلتان يمثلون البحرين بالبطولة العالمية

- رئيس الاتحاد الدولي: الإجراءات التنظيمية تبشر ببطولة ناجحة


- الرئيس التنفيذي: نتوقع أن تنضم اللعبة للأولمبياد قريبا

- شاهد: أدعو الجماهير للمشاركة والاستمتاع بفعاليات البطولة

..

أسماء عبدالله:

أكد رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة العقيد خالد الخياط أن منتخب البحرين سيشارك في البطولة بـ16 مقاتلاً بالإضافة إلى مقاتلتين من الإناث وهو رقم مهم للمنتخب في طريق البحث عن تحقيق الإنجازات في البطولة، مشيرا إلى أن المنتخب البحريني سيكون حاضرا بقوة في البطولة ويتوقع أن يحقق إنجازات ومراكز متقدمة.

وكشف، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد السبت، أنه تشارك في البطولة 51 دولة وعدد المقاتلين من الذكور 214، والإناث 40، حيث أن المجموع العام للمشاركين بين الإداريين واللاعبين والوفود ما يفوق 450 مشاركا ومشاركة مشيرا إلى أن 5 دول عربية تشارك في البطولة هي البحرين ولبنان وتونس والأردن ومصر.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة طرحت العديد من التذاكر أمام الجماهير وأسعارها رمزية والهدف منها تنظيمية وذلك للتوقعات التي تشير إلى إقبال عدد كبير من الجماهير لمتابعة البطولة.

وشهد المؤتمر حضور عبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، وتحدث في المؤتمر كل من رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال دنزين وايت، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية في البطولة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط والرئيس التنفيذي KHK MMA محمد شاهد.

وتحدث الرئيس التنفيذي لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة محمد شاهد عن الحماس الشديد الذي ينتظر الجماهير في أكبر أسبوع مستعرضا بعض البرامج والفعاليات الذي ستنظم خلال الأسبوع ومنها استعراض السيارات في شوارع المملكة إلى جانب النزالات القوية التي تتنظر الجماهير.

ودعا الجماهير إلى حضور النزالات باعتبارها مكانا مناسبا لمشاهدة الحماسة والقوة بين جميع المقاتلين.

مكسب للبحرين

وأشار رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون إلى إن اقامة البطولة على أرض البحرين تكتسب أهمية كبيرة كونها الاولى التي تقام خارج لاس فيغاس هي تعتبر الأعلى والأكبر في هذه الرياضة تعني الكثير لديه خصوصا أنها حطمت كل الأرقام السابقة التي تحققت في النسخ الثلاث الماضية، مشيرا إلى الزخم الكبير المشارك من اللاعبين سواء على صعيد الذكور أو الإناث والذي من المؤمل أن يعطي البطولة طابعا من الإثارة والتحدي في النزالات.

وأعرب عن تقديره للقيادة الرشيدة في المملكة على الدعم الكبير الذي تحظى به هذه اللعبة، كما وجه شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ولسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مؤكدا على أن التعاون الكبير بين سيسهم في تجاح البطولة واخراجها بالشكل المتميز من كافة النواحي للوصول إلى أهدافها في نشر اللعبة وتأكيد مكانتها العالمية.

معجبون بالتحضيرات

أما الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال دنزين وايت فقد أبدى أعجابه بالتحضيرات لإقامة البطولة على أرض مملكة البحرين وخاصة الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية التي تعتبر تحفة فنية وتتواف الصالة الرياضية التي ستحتضن الفعاليات والبطولة، وأضاف "الصالة التي ستقام عليها البطولة جدا ممي فيها جميع عوامل الاستضافة الناجحة للبطولة.

واثنى على اهتمام مملكة البحرين بالبطولة وقيامها بنقل وقائع النزالات على الهواء مباشرة وهو ما لم يحدث في النسخ الثلاث الماضية"، مؤكدا أن ذلك سيمنح البطولة واللعبة زخما كبيرا وسيساهم في نشرها وتكوين قاعدة عريضة لها.

وكشف وايت أن الاتحاد الدولي قدم طلبين إلى اللجنة الأولمبية الدولية للانضمام إليها ومن المؤمل أن يشهد الكونغرس نقاشات حول هذه الطلب مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي سيعمل على دمج اتحادين لتوحيد الكيانات للانضمام إلى اللجنة الأولمبية الدولية ونتوقع مشاركة هذه الرياضة في العام 2028.

الصورة النهائية تكتمل

وتعكف اللجنة المنظمة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة على وضع اللمسات النهائية لصالة مدينة خليفة الرياضية منذ الصباح من أجل استقبال مقاتلي المنتخبات المشاركة في البطولة، فقد وضعت اللجنة اللمسات الأخيرة على الحلبات الثلاث المخصصة للمباريات.

وأجريت منذ الصباح بروفات حفل الافتتاح وطابور العرض بالإضافة إلى العرض الخاص الذي ستقدمه وزارة الداخلية أثناء الحفل الافتتاحي.

وحرصت إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ومسؤولي اللجنة المنظمة على التأكد من شاشات عرض النتائج والأسماء المثبتة بالقرب من الحلبات ومدى جهوزيتها، وأشرف رئيس مجلس إدارة الاتحاد خالد الخياط على الأعمال الأخيرة وتأكد من استكمال بعض النواقص، وزار اللجنة الطبية للتعرف على آخر احتياجاتهم إلى جانب الأمور التنظيمية الأخرى وتنفيذ توصيات وفد الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة والتأكيد على الإلتزام بجميع التعديلات التي طلبها الاتحاد الدولي.

واطمأن وفد قناة البحرين الرياضية على تركيب عربات النقل التلفزيوني، وتجوّل مسؤولو اللجنة المنظمة داخل وخارج الصالة التي ستحتضن المنافسات للتأكد من توزيع الأدوار على جميع العاملين وقيام كل فرد بدوره لتسهيل العملية التنظيمية وتلبية احتياجات الوفود والاتحاد الدولي.

ولم تخلُ الصالة من العاملين واللجان قبل موعد انطلاق بطولة العالم بيوم واحد لتحقيق أقصى درجات الكمال مع اقتراب الموعد ولحصد نتاج العمل المضني لجميع العاملين في البطولة.

ومع بقاء بعض الأمور البسيطة جداً قبل حلول الظلام إلا أن الموقع ظهر بشكل جميل من خلال الإضاءة الخاصة بمثل هذه البطولات في ظل وجود مجموعة من العاملين وبإشراف مباشر من كبار المسؤولين في المنظومة الرياضية بالبحرين التي تحرص على التعاون لنجاح كل الفعاليات التي تقام على أرض البحرين.

البحرين تعج بالأبطال

وشهد مطار البحرين الدولي حركة مستمرة لوصول أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة وأسبوع بريف، إذ وصلت العديد من الوفود المختلفة في اليومين الماضيين ومنها الوفد البريطاني، الأسترالي، الفنلندي، الأيرلندي، المكسيكي، الأيرلندي الشمالي، المكسيكي، التونسي، الأمريكي، الكولومبي، القبرصي، التشيكي، السويدي، وغيرهم من الوفود وكذلك كبار المسئولين في الاتحاد الدولي الذين لايزالون يتوافدون على المملكة.

وتم تشكيل فرق عمل على مدار الساعة لاستقبال الأبطال لدى وصولهم للبحرين، بالاشتراك مابين جميع اللجان، ومنها الاستقبال والسكن والضيافة والمواصلات والعلاقات العامة.

وتم وضع برنامج متكامل لاستقبال ضيوف المملكة، من خلال وجود لافتات ترحيبية في المطار تسهيل كافة الأمور للضيوف.