أعلنت مجموعة طيران الخليج القابضة عن تعيين محمد خليل أحمد في منصب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال، والذي سيتولى مهام توسعة نطاق أعمال الشركة وحافظة مشاريعها.

كما سيكون مكلفًا بتحديد فرص الاستثمار المميزة وتعزيز أوجه التعاون بين الشركات التابعة للمجموعة من أجل خلق المزيد من القيمة وتحسين موارد الدخل.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال أحمد: "يمثل أحمد إضافة قيّمة لفريق عمل المجموعة، حيث ينفرد بالعديد من المهارات المتميزة التي تؤهله بجدارة لمهام منصبه الجديد الحافل بالتحديات".



وأضاف "ستساهم خبراته الواسعة في قطاعي الطيران والأعمال في تطوير المجموعة من خلال اكتساب مصادر جديدة ومتنوعة للدخل".

ويتمتع محمد بما يربو على 16 عامًا من الخبرة العميقة في مجالات إدارة الشؤون التجارية وتطوير الأعمال وتوليد الإيرادات وتنويعها وتنميتها. وتشمل جوانب خبراته الأخرى استراتيجيات الأعمال التجارية والشراكات وتقييم الفرص التجارية واحتمالات إدرار الدخل حيث شغل أحمد في السابق منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين لمدة خمس سنوات، ومنصب مدير في مطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى عدة مناصب عليا في كل من شركة GFH العقارية وشركة الخليج للتعمير "تعمير" وشركة الخليج العقارية الأولى في المملكة العربية السعودية وشركة تكنال الشرق الأوسط.

ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة البحرين، ودبلوم الإدارة الاستراتيجية للمطارات من اتحاد النقل الجوي الدولي "IATA"، وهو أيضاً أخصائي عقاري دولي معتمد من الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين "NAR" في الولايات المتحدة الأمريكية.