بدأ سائقوا وفرق البطولة العالمية للتحمل WEC للوصول إلى البحرين، استعداداً للمشاركة في الجولة التاسعة والختامية من البطولة العالمية للتحمل، التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" يومي 17 و 18 نوفمبر.

وكان في استقبال سائقي وفرق بطولة التحمل الذين وصلوا على متن رحلات مختلفة إلى مطار البحرين الدولي فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية الذين رحبوا بقدوم سائقي والفرق إلى البحرين للمشاركة في منافسات سباق بابكو للتحمل 6 ساعات.

وانطلقت الأحد، اختبارات خاصة للسباق المساند بطولة كأس تحدي البورش GT3 الشرق الأوسط استعداداً لجولتها الافتتاحية التي تنطلق على هامش سباق بابكو للتحمل 6 ساعات.


وتستضيف البحرين الجولة التاسعة والختامية ضمن جولات بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA"" وعلى خط الانطلاق ستنطلق ما يقارب 26 سيارة تتسابق للحصول على لقب جولة البحرين، وسيشارك في السباق أكبر وأشهر الفرق العالمية حول العالم مثل: تويوتا، بورش، فيراري، استون مارتن وفورد.

وسيشارك في سباق بابكو للتحمل 6 ساعات 4 فئات للسيارات LMP 1 ، LMP 2، LM GTE PRO و LM GTE AM. والتي تشارك فقط ضمن هذه البطولة، حيث إن فئة ال LMP سيارات سريعة جدا تفوق سرعتها سيارات الفورمولا1. أما فئة LMP GTE، فهي سيارات رياضية وايضا مشاركة ضمن هذه البطولة كبورش، فيراري، استون مارتون.

ويعد سباق بابكو للتحمل جماهير ومحبي رياضة السيارات بالكثير من الفعاليات الترفيهية لإمتاعهم طوال يومين، من الصباح وحتى المساء ويعد بعطلة نهاية أسبوع ممتعة لكل أفراد العائلة من حيث السباقات أو الفعاليات الترفيهية وخصوصاً للأطفال فسيكون هناك عروض لفرق أستعراضية وعروض مسرحية متنوعة.

ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ 10 دنانير فقط للكبار ومجاناً للأطفال دون الثانية عشرة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق الذي سيستمر 6 ساعات متواصلة من التنافس بين السائقين والفرق المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.