أكد رئيس لجنة التحقيق النيابية حول الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية محمد المعرفي، أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الأحد، تقييم نتائج زياراتها الميدانية الأخيرة لعدد من المراكز الصحية في مختلف مناطق البحرين.

وشملت الزيارة 3 مراكز، أولها زيارة مركز الرفاع الشرقي الصحي، وثانيها زيارة مركز المحرق الصحي، وزيارة مركز البديع الصحي، مشيراً إلى أن اللجنة ناقشت كذلك ردود الجهات الحكومية المتعلقة بمحاور عملها وأهمها وزارة الصحة والنيابة العامة.

وأوضح المعرفي أن اللجنة استعرضت نتائج لقاءاتها بالمسؤولين في المراكز الثلاث وما تفقدته من الخدمات الطبية التي تقدمها للمواطنين وما اطلعت عليه من الاحتياجات والإمكانيات لدى المراكز من أقسام وأجهزة مثل المختبر والصيدلية وحجرات الطوارئ والكشف الطبي وعيادات الأسنان ومخازن الأدوية وغيرها، من أجل الوقوف على أوجه القصور والكمال فيها، وهو ما يدخل ضمن نطاق ومحاور عمل اللجنة.


وأشار إلى أن اللجنة دونت في تقريرها إجابات المسؤولين في المراكز الصحية عن الأسئلة والاستفسارات التي طرحتها ودارت حول الطاقة الاستيعابية للمراكز الثلاث، وقدرة عيادات الأسنان اليومية لديها، وهل هناك عيادات للأمراض المزمنة، وعدد الأطباء والممرضين والموظفين والاستقبال في المراكز الثلاث، ومتوسط عدد المرضى والمراجعين المستخدمين للمراكز يومياً والعدد الفعلي للمسجلين لديها، وعدد سيارات الإسعاف..إلخ.

وأضاف المعرفي أن اللجنة ناقشت ما استمعت إليه وسجلته من المراجعين من المواطنين والمقيمين عن احتياجاتهم ومشاكلهم اليومية في التعامل مع أقسام ومرافق تلك المراكز الصحية للوقوف على معاناة الناس الواقعية ومن أصحاب الشأن توخياً لتحسين وتطوير الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم.