يلتقي وفد من عضوات مجلس الشورى برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان، خلال زيارته المملكة العربية السعودية الإثنين، نظيراتهن من مجلس الشورى السعودي، للتباحث وتبادل الآراء والخبرات في كل ما يتعلق بالشأن التشريعي، في إطار التعاون المشترك بين المجلسين في البلدين الشقيقين.

وأكدت سلمان، أن الزيارة تأتي امتداداً للعلاقات الأخوية المميزة والوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين في مختلف المجالات، ومن بينها مجال العمل التشريعي، تفعيلا لنهج التعاون الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين.

وأشارت إلى أن الزيارة من شأنها أن تعزز مجالات التعاون والتنسيق مع عضوات مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز التشريعات التي تحمي وتصون حقوق المرأة.


وأشادت سلمان بالرعاية الملكية السامية للمرأة السعودية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وما تحظى به من رعاية واهتمام برهن للعالم أجمع بأن المرأة السعودية قادرة على العمل إلى جانب الرجل لتحقيق التنمية المستدامة التي ينشدها الجميع.

وأشادت بما يحظى به مجلس الشورى السعودي من دعم واهتمام من قبل القيادة السعودية، مما مكنه أن يصبح سنداً قوياً للدولة، وعضواً فاعلاً في العديد من الاتحادات البرلمانية سواء على المستوى العالمي أو القاري أو الإقليمي، ويتفاعل مع نظرائه الأعضاء في هذه الاتحادات تفاعلاً إيجابياً وبما يراه مفيداً لتطوير عمله التشريعي ، ويحقق أهدافه السامية.

ويضم الوفد كل من دلال الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، د.جهاد الفاضل رئيس لجنة الخدمات، د.فاطمة الكوهجي رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل، هالة رمزي نائب رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل، زهوة الكواري عضو لجنة المرافق العامة والبيئة، ونانسي خضوري عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني.