أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF رئيس اللجنة العليا المنظمة لأسبوع بريف الدولي للقتال والنسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، "نثق في قدرة مقاتلي المنتخب على تخطي التحديات مهما كبرت".

وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على زيارة مقاتلي المنتخب الوطني في مقر إقامتهم بفندق جولدن توليب.

ولدى وصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كان في استقباله رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي.


والتقى سموه مع مقاتلي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري للمنتخب واستمع إلى شرح عن آخر استعدادات المنتخب لخوض غمار البطولة وطموحاتهم الرامية إلى تحقيق مراكز متقدمة في البطولة كما اطلع سموه على الإجراءات التي اتخذها مقاتلو المنتخب لأنهاء إجراءات التسجيل للبطولة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وهو يخاطب مقاتلي المنتخب "نثق كثيراً في قدرة مقاتلي المملكة على تجاوز التحديات مهما كبرت وشق طريقهم بصورة واضحة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لمملكة البحرين خاصة وأن المنتخب يضم مجموعة متجانسة من المقاتلين أصحاب الخبرة الواسعة والشباب الواعدين والذين شاركوا في صنع إنجاز المنتخب في السنوات الماضية وتمكنوا من تحقيق العديد من الميداليات الملونة في مختلف البطولات وهي إنجازات ستكون بلا شك حافزاً قوياً للمنتخب لتأكيد تفوق فنون القتال المختلطة البحرينية وتعزيز مكانتها العالمية".

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "ندرك جيداً أن المنافسة على المراكز المتقدمة في البطولة العالمية لن يكون سهلاً في ظل ارتفاع سقف المنافسة والطموح المشروع لجميع المقاتلين لإحراز اللقب لكننا واثقون من قدرة أبناء البحرين على مواجهة جميع التحديات وتخطيها وتحويلها إلى نقطة انطلاقة نحو مسيرة متميزة في البطولة التي سيتابعها جمعاً غفيراً من الجماهير البحرينية والعالمية".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "أن الأسرة الرياضية البحرينية تقف إلى جانب مقاتلي المنتخب في مسيرتهم بالبطولة ونأمل أن يظهر الفريق بشكل فني رائع يتمكن من خلاله تحقيق نتائج باهرة تضاف إلى سلسلة الإنجازات البحرينية في مختلف الألعاب الرياضية".

عسكر: تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد

تحظى استضافة مملكة البحرين لأسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي أعطى توجهياته للجنة الأولمبية البحرينية بتوفير أفضل الخدمات وكامل الدعم للجنة المنظمة العليا من أجل كتابة النجاح لاستضافة مميزة لمملكة البحرين خصوصاً أن أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة ستقام في المملكة والشرق الأوسط للمرة الأولى.

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، أن اللجنة الأولمبية حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديم كامل الدعم من أجل نجاح البطولة والتي ستساهم برفع سقف الطموحات والتأكيد على أن البحرين قادرة على استضافة كافة البطولات الكبرى.

وبين أن المملكة أصبحت على موعد هام بهذه الاستضافة لاسيما أن أنظار العالم توجهت نحو المملكة طوال الفترة التي سبقت البطولة وسيتواصل ذلك أثناء إقامتها أيضاً.

وأوضح عسكر أن اللجنة الأولمبية البحرينية على ثقة كبيرة بالقدرات الشبابية التي تضمها اللجان العاملة ومن فوقها اللجنة المنظمة العليا التي تمتلك كفاءات عالية قادرة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وقال: "كانت اللجنة الأولمبية على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة، حيث إن هذه البطولة ستعكس مدى القدرات العالية التي تمتلكها المملكة باستضافة شتى البطولات العالمية".

وأضاف عسكر "أن الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF تؤكد حرص سموه على جعل البحرين واجهة حقيقية لهذه اللعبة التي شهدت تطور كبير منذ تدشين الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، ونحن بدورنا في اللجنة الأولمبية البحرينية حريصين على دعم اللعبة والمساهمة بانتشارها على نطاق واسع".

وذكر عسكر أن لعبة فنون القتال المختلطة تحظى بمتابعة كبيرة من الشارع الخليجي وفي الشرق الأوسط، وستكون استضافة المملكة فرصة لهؤلاء المحبين للعبة بمتابعتها وحضورها على صالة مدينة خليفة الرياضية، متمنياً كل التوفيق والنجاح للجنة المنظمة العليا بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة الوزير السيد هشام بن محمد الجودر وحرص الوزارة على تهيئة الأجواء المثالية للبطولة وتقديم كامل الدعم.

وكان عسكر حرص على متابعة كافة الأمور المتعلقة باستضافة البحرين هذا الحدث العالمي، وخاصة في الأيام الأخيرة، إذ زار صالة مدينة خليفة الرياضية مرتين.

واطلع على كافة الترتيبات والتجهيزات المتعلقة بالبطولة، حيث استمع لشرح مفصل من اللجنة المنظمة العليا حول آلية العمل في الفترة الماضية ومدى جاهزية كافة اللجان العاملة في البطولة لانطلاق الحدث العالمي، وكذلك تواجد في المؤتمر العام الخاص بالبطولة يوم أمس الأول، وأيضاً في حفل الافتتاح الأحد.

مدرب منتخبنا: لاعبونا مؤهلون للظفر بالميداليات

أعرب مدرب منتخبنا لفنون القتال المختلطة الروسي إيلدار، عن ثقته في جميع لاعبي منتخبنا في الفوز بالميداليات في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة بناء على تقييمه للمرحلتين السابقة والحالية من الإعداد والاستعداد الذهني والتركيز الكبير لدى المقاتلين.

وقال إيلدار: "في جميع الأوزان نتطلع إلى الفوز بالميداليات، بل نتوقع الفوز بميداليات ذهبية؛ وذلك لأننا اخترنا أفضل اللاعبين المقاتلين في كل وزن، وتدربنا بقوة لتحقيق هذا الهدف الذي وضعناه، ونأمل تحقيقه في حلبات القتال عند انطلاق المنافسات".

وأضاف "سنسعى بقوة من أجله بفضل تكاتف جميع الجهود والدعم الكبير الذي يلقاه المنتخب من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة".

وأضاف إيلدار: تزداد فرصنا في الفوز بالميداليات عندما نعمل بجد وقوة ليتحقق الهدف الموضوع لنا من الاتحاد والجهاز الفني، ولم نختر لاعباً لا حظوظ له في الفوز، لكن المنافسة ستكون قوية، فكما اخترنا أفضل مقاتلينا فإن المنتخبات الأخرى بدون شك عملت الشيء ذاته، لكننا نعرف قدراتنا ومدى جهوزية لاعبينا.

وأوضح إيلدار أن الاتحاد والمدربين منذ فترة بعيدة كان كل منهم يخطط لذلك، وعملنا بشكل طويل على هذا الأساس، ولاعبونا جاهزون ونرمق في عيونهم الحماس لتكملة العمل الذي بدأناه، ومع توقف التدريبات كعادة المقاتلين في الأيام القليلة التي تسبق مثل هذه البطولات يأخذ العمل منحى آخر، إذ يسعى كل لاعب إلى الاستشفاء من الإصابات، وهي قليلة جداً في صفوف منتخبنا ولا يمكن اعتبارها معيقة للاعبين عن المشاركة، والعمل يتجه قبل الموعد لتخفيض الوزن لدى بعض اللاعبين ممن لم يصلوا إلى الوزن المطلوب.

المغربي: ترجمة جهود الاتحاد على منصات التتويج

أثنى لاعب منتخبنا لفنون القتال المختلطة حمزة المغربي على جهود الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تجهيز المنتخب قبل البطولة العالمية.

وقال إن التعاقد مع مدرب من أفضل المدربين في العالم يعتبر أمراً رائعاً يدلل على علو الهمة والجدية في وضع إسم البحرين على خارطة العالم في لعبة فنون القتال المختلطة.

وأضاف المغربي أن دعم الاتحاد للاعبين وتشجيعهم سيؤتي ثماره في البطولة، وهو ما نتمناه لترجمة كل الجهود إلى انجازات.

وأبدى المغربي ثقته في قدراته، موضحاً أنه يتطلع للفوز بإحدى الميداليات ويأمل أن تكون ذهبية قياساً بجهوزيته ومقدرته، مضيفاً: "لم أصل إلى الوزن المطلوب، لكن هذا ليس شيئاً كبيراً أو بالغ الصعوبة، فمع اقتراب موعد انطلاق البطولة سيكون كل شيء على ما يرام".

وأشار المغربي إلى أن البطولة تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وقال إنه بفضل الجمهور البحريني سيكون لاعبو المنتخب بحجم الثقة التي تتوقعونها، وبالنسبة لي أطمح لمواصلة العمل وحصد الميداليات، فقد شاركت في بطولة أوروبية مفتوحة أقيمت في جنوب أفريقيا قبل 3 أشهر تقريباً ونلت الميدالية الذهبية، وقبل ذلك لعبت في التشيك بطولة قوية في نوفمبر من العام الماضي وفزت في أول مباراة وخسرت في الثانية ولم أوفق في صعود منصة التتويج لكنني استفدت كثيراً لارتفاع مستوى اللاعبين والبطولة بشكل عام.

يعقوب: دعم خالد بن حمد يدفعنا للتألق

أبدى لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة علي يعقوب، تفاؤله بتحقيق نتائج متميزة للاعبي المنتخب في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة مرجعاً ذلك إلى المجهود الذي بذله الفريق في معسكره التدريبي في الشيشان.

وقال يعقوب: "البطولة تحتاج إلى جهد كبير؛ لأن كل لاعب عليه أن يشعر بحجم المسؤولية لتمثيله البحرين، وعليه أن يسعى لتشريف المملكة وعكس صورة الإعداد المتميز في المعسكرين الخارجي والداخلي من خلال الظفر بالميداليات.

وأضاف: "الصعوبة ليست في مباريات البطولة رغم قوة المنافسين وتمرسهم، بل تكمن في النظام الغذائي الصارم لإنقاص الوزن قبل خوض البطولة، أما في المعسكر بذلنا مجهوداً مضاعفاً وقوياً في التدريب، لذلك ستكون المنافسات سهلة قياساً بالجدية التي ظهر عليها الجميع".

ويرى يعقوب أن بعض العوامل ستساعد على تألق المنتخب وأهمها دعم ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وتوفيره كل متطلبات الإعداد والمشاركة في البطولة العالمية.

وأضاف يعقوب أن لتشجيع ومؤازرة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خصوصاً من الرئيس خالد الخياط وبوقفة الجمهور البحريني سيحقق لاعبو المنتخب نتائج بارزة بناء على حجم الدعم الكبير للاعبين، وذلك استناداً إلى استعدادات اللاعبين وراتفاع معدلات اللياقة، وبالنسبة لي آمل أن أتوج مجهودات الجميع بميدالية ذهبية.

وأوضح يعقوب أن الحماس ارتفع مع اقتراب موعد البطولة واللعب على أرض مملكة البحرين، مثمناً الدعم الكبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في التعاقد مع مدربين متميزين يعملون على تجهيز اللاعبين بأفضل القدرات والخبرات.

اللجنة المنظمة تثني على تعاون الصحف المحلية

حرص فريق العلاقات العامة ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة بقيادة فواز شمسان، على زيارة الصحف المحلية الصادرة باللغتين العربية الإنجليزية.

ووعدت إدارات الصحف بتخصيص مساحة متميزة لنشر أخبار وتغطيات البطولة للمساهمة في إنجاح استضافة المملكة للحدث العالمي الذي يخرج للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات من الولايات المتحدة الأمريكية ويتجه للشرق الأوسط.

وأشادت لجنة العلاقات العامة ببطولة العالم، بتعاون الصحف المحلية خصوصاً وأن مسؤوليها عززوا شراكتهم مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة من قبل وسيتم هذه المرة التأكيد على ذلك عن طريق تخصيص مساحة واسعة للرسالة اليومية التي ستصدر عن اللجنة الإعلامية.

ولمس فريق لجنة العلاقات العامة تعاوناً واضحاً من الأقسام الرياضية قبل البطولة وخلالها عبر نقل وقائع المنافسات لتكتمل عوامل النجاح وتتجسد على أرض الواقع أمام الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة الذي يتطلع لنسخة ناجحة على غرار البطولات الثلاث الماضية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتفاعل الصحف المحلية هو من سيوصل الصورة والكلمة إلى محبي رياضة فنون القتال المختلطة وسيرفع وتيرة التحدي بين اللاعبين عبر تصريحات المقاتلين وتحفيز الجماهير في البحرين ودول الخليج العربي.

وينظر اتحاد فنون رياضات فنون القتال المختلطة إلى جميع الشركاء على أنهم الأعمدة التي يستند عليها في بطولة العالم، وفي ختام الزيارات سلّمت لجنة العلاقات العامة تذاكر دخول الصالة وبدأت الصحف تنشر مسابقة لقراء وتقدم التذاكر للفائزين من باب الترويج للبطولة.

اجتماعات بين اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي

تسعى اللجنة المنظمة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة والتي تستضيفها المملكة الى تأمين كافة عوامل النجاح للبطولة العالمية التي ستحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف مقاتلي دول العالم بالإضافة الى كونها ستضع مملكة البحرين في دائرة الاعلام الرياضي العالمي بصورة عامة ومحبي رياضة فنون القتال المختلطة بصورة خاصة.

وتعمل اللجنة المنظمة للدورة بكل عزم ومضاء من أجل تحقيق هدفها الرامي الى تنظيم البطولة العالمية بحلة زاهية تتناسب مع المكانة التي باتت تحتلها مملكة البحرين باعتبارها قبلة للأحداث الرياضية المختلفة ومركزاً مهمة لرياضة فنون القتال المختلطة نظراً لاحتضان المملكة للبطولة العالمية وانتشار اللعبة السريع في أوساط الرياضة البحرينية وتحقيق أبطالها للعديد من الإنجازات المتميزة على مختلف الأصعدة.

ومن بين الاجتماعات المهمة والتي تعقد بشكل يومي الاجتماع التنسيقي بين اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، بهدف زيادة التنسيق والعمل بكل تناغم بين الجانبين وصولا إلى استحضار كافة عوامل النجاح للبطولة وتأمين متطلبات الاتحاد الدولي للعبة والعمل على تنظيم البطولة بما يتوافق مع الاشتراطات والقوانين التي يتبعها الاتحاد.

وتؤكد اللجنة المنظمة للبطولة، أن البحرين حريصة على إبراز هذه النسخة بصورة تنظيمية وإدارة مختلفة عن مثيلاتها وحرصها الموصول على تأمين كافة وسائل الراحة للوفود المشاركة في البطولة علاوة على تجهيز الصالة الرياضية التي تحتضن البطولة وفقاً لأعلى المواصفات الفنية والاشتراطات التي وضعها الاتحاد الدولي لإخراج البطولة بشكل رائع من كافة النواحي.

وخرج الاتحاد الدولي للعبة، وبعد الاجتماعات المتواصلة التي عقدها مع اللجنة المنظمة للبطولة بانطباعات إيجابية عن التحضيرات التي اتخذتها المملكة في سبيل إنجاح الحدث العالمي البارز.

وأبدى الاتحاد، سعادته بالتنسيق الكبير بين الاتحاد واللجنة المنظمة وجميع اللجان العالمية وتجهيز كافة احتياجات ومتطلبات الاتحاد الدولي للعبة خاصة في الصالة الرياضية التي باتت موقعاً متميزاً لإقامة الحدث العالمي كما أبدى تفاؤله بنجاح البطولة، وتتواصل هذه الاجتماعات يومياً حتى نهاية البطولة من أجل ضمان سيرها بالصورة المطلوبة.

تواجد مميز للركن الترويجي في "افنيوز"

انتهت عملية بيع تذاكر حضور منافسات البطولة وذلك في المنصة الخاصة في مجمع السيف، وشهدت المنصة إقبالاً كبيراً في الأيام الأولى منذ بدء بيع التذاكر حتى الأحد، وهو اليوم الأخير.

وبذل المنظمون جهوداً كبيرة في تسهيل عملية البيع لكافة الجماهير الراغبة في الحضور والتي قامت بشراء التذاكر، فيما هنالك بيع أيضاً عبر الموقع الرسمي التالي "www.tathaker.net"، وهو متواصل حتى اليوم الأخير للبطولة، والذي يصادف 19 نوفمبر الحالي.

وتحظى البطولة باهتمام كبير من الجماهير البحرينية وهو ما اتضح في الأيام الماضية من خلال الإقبال الكبير على شراء التذاكر، بالإضافة للاستفسارات الكثيرة التي تلقتها اللجنة المنظمة وبالذات لجنة التسويق والترويج، خصوصاً أثناء الزيارات التي حصلت طيلة الأسبوع الماضي للمدارس الثانوية الحكومية والخاصة بالإضافة لبعض الجامعات في المملكة.

وكان هنالك ركناً ترويجياً رائعاً للبطولة أيضاً في مجمع "أفنيوز" التجاري الجديد بخليج البحرين، وكان الحضور فيه لافتاً من الجماهير البحرينية والخليجية الزائرة وكذلك المقيمة، إذ حرصوا على التصوير مع تعويذة البطولة "صخر" بالإضافة للاستفسار عن كل مايتعلق بالبطولة وأيضاً شراء التذاكر الخاصة بالحضور.

وأعجبت الجماهير بفكرة إقامة مثل هذه البطولة على أرض البحرين، ما يعني وجود تنوع لدى القائمين على الرياضة في المملكة، وإرضاء كافة الأذواق وعدم الاقتصار على استضافة بطولات لألعاب معينة فقط.