واصل منتخبنا الوطني لكرة القدم استعداداته الجادة على أراضي سنغافورة، تأهباً للمواجهة التي سيحل فيها ضيفاً على المنتخب السنغافوري الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.

وتدرب الأحمر الأحد، بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون له، على إستاد بيشان واستمر التدريب ساعة واحدة فقط.

وكان الجهاز الفني للأحمر عقد اجتماعاً قبل مران السبت، استمر 45 دقيقة شرح خلالها الجهاز الفني نقاط القوة والضعف لدى المنتخب المنافس "منتخب سنغافورة"، بالإضافة إلى شرح بعض الإيجابيات في الشق الهجومي التي أظهرها اللاعبون في مباراة هونغ كونغ الودية.


وبالعودة إلى مران الأحمر المسائي، فإنه شهد مشاركة 23 لاعباً عدا إبراهيم حبيب الذي لم يتدرب وإنما تواجد في ملعب التدريب فقط، وأصبحت مشاركته في لقاء سنغافورة غير واردة على الإطلاق بعد أن تغيب للتدريب الثالث على التوالي، وبالتالي سيكون خارج القائمة نظراً للإصابة التي تعرض لها على حاجب العين في ودية هونغ كونغ استدعت التدخل الجراحي "13 غرزة".

واستمر تدريب الأحمر ساعة واحدة وارتكز بشكل أساسي على تطبيق وأسلوب خطة اللعب التي ينوي سكوب البدء بها في لقاء سنغافورة، حيث أجرى تقسيمة بين مجموعتين على ملعب كامل "الفريق الأساسي والفريق الاحتياطي".

وتعتبر مواجهة سنغافورة هامة للأحمر في مشوار التصفيات لا سيما بعد الخسارة الأخيرة المفاجئة من الصين تايبيه، حيث أن الظفر بالنقاط الثلاث قد يحسم تأهل الأحمر تحديداً في حال خسارة الصين تايبيه من تركمانستان في تركمانستان (وهي المباراة التي ستسبق انطلاقة مباراة الأحمر وسنغافورة بساعة ونصف).

يشار إلى أن ترتيب المجموعة الخامسة يتمثل في البحرين وتركمانستان 7 نقاط، الصين تايبيه 6 نقاط، وسنغافورة نقطتين، والمنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني سيتأهلان سوياً للنهائيات، وتبقت على مباريات التصفيات مباراتين لكل منتخب.

سيخوض منتخبنا الوطني مساء الاثنين، تدريبه الأخير قبل مواجهة الغد، حيث سيحتضن المران ملعب المباراة المقرر بين المنتخبان وهو الاستاد الوطني بقلب سنغافورة وهو أحد أكبر المنشآت الكروية حيث يستوعب 55 ألف متفرج.

ويعقد الاثنين، الاجتماع الفني الذي يسبق مواجهة منتخبنا وسنغافورة، حيث سيقام في فندق الملينيوم وسيحضره من جانب منتخبنا كل من مدير المنتخب عارف عبدالرزاق والمنسق الإعلامي مازن أنور بالإضافة إلى عامل التجهيزات غريش.

وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن مراقب المباراة الذي تم تعيينه وسيدير هذا الاجتماع سيو آي اينلاي من الصين كما سيتواجد مقيم حكام المباراة وهو عوني عبدالكريم من الأردن، وبحسب المعتاد فأن الاجتماع سيرتكز على توضيح الجوانب التنظيمية المتعلقة بالمباراة والكشف عن أطقم الفريقين واعتماد أسماء اللاعبين للمباراة.

وسيلتقي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم ميروسلاف سكوب الإعلام السنغافوري، برفقة قائد المنتخب عبدالوهاب علي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الأحمر مع سنغافورة والذي سيقام في فندق الملينيوم.

ويُنتظر أن يشهد المؤتمر حضورا إعلاميا جيدا بحسب المعتاد في المواجهات التي يخوضها الأحمر مع منتخبات شرق آسيا، وسيتحدث سكوب عبدالوهاب علي عن آخر استعدادات الأحمر للمواجهة.

واعتبر مساعد مدرب منتخبنا الوطني خالد تاج، أن جميع المؤشرات الحالية لمنتخبنا الوطني والتي تسبق لقاء سنغافورة الاثنين، تعتبر إيجابية لا سيما في ظل القدوم المسبق للمنطقة وخوض مباراة ودية مع منتخب هونغ كونغ وتحقيق نتيجة إيجابية من خلالها ثم الوصول لسنغافورة وخوض التدريبات بشكل مثالي بمشاركة جميع اللاعبين عدا إبراهيم حبيب للإصابة، مبيناً أن اللاعبين دخلوا أجواء المباراة منذ الوصول لسنغافورة. وأضاف "لدينا ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على تقديم الأداء الجيد في المباراة، ما نحتاجه فقط هو التركيز والهدوء واستغلال الفرص، وندرك بأننا سنواجه حماس المنتخب السنغافوري الذي تعادل معنا في البحرين سلبياً، وبالتالي عملنا على تزويد اللاعبين بالمعلومات الكافية حول المباراة وذلك لتوخي الحذر في جميع دقائق المباراة".